اخبار العراق الان

نائب يكشف عن انسحاب وجوه جديدة دخلت الكتل الكبيرة "مجبرة"

نائب يكشف عن انسحاب وجوه جديدة دخلت الكتل الكبيرة
نائب يكشف عن انسحاب وجوه جديدة دخلت الكتل الكبيرة "مجبرة"

2018-04-21 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ توقع عضو مجلس النواب العراقي محمد الطائي، اليوم السبت، انسحاب بعض الكيانات المدنية "الصغيرة" او "الوجوه الجديدة" من الكتل الكبيرة بعد الانتخابات.

وقال الطائي لشفق نيوز ان "بعض القوائم الصغيرة دخلت مجبرة الى قوائم اخرى لاسباب مادية، اذ نعلم جميعا ان اي كيان يود التسجيل منفردا يحتاج ان يدفع ما لايقل عن 25 مليون دينار عراقي".

واضاف ان "الكثير من القوائم الصغيرة او الوجوه الجديدة لا يمتلكون هذه الاموال"، متوقعاً ان "تعود وتنفرد بنفسها بعد اجراء عملية الانتخابات وتحديدا بعد معرفة نتائجها".

وعلى الرغم من عدم توفر مراكز متخصصة لرصد استطلاعات الرأي العام بشأن النسب المتوقعة للمشاركة في الانتخابات وميول الناخبين إلى أي تيار سياسي، إلا ان قراءات مسبقة تتوقع حظوظا اكبر للتيارات المدنية في وقت فشل نواب الدورات الثلاث الماضية في انتشال البلاد من الواقع القاتم، فضلا عن تورط الحكومات المتعاقبة بملفات فساد.

وسيبقى مستقبل العراق للسنوات الأربع المقبلة رهين العملية الانتخابية المقبلة، وما ستؤول إليه نتائج الانتخابات بوصول أشخاص مؤهلين لقيادة البلاد وتصحيح المسارات بعيدا عن النعرات الطائفية التي أنهكت البلاد منذ عام 2003.