اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

المرجعية الدينية العليا تشدد على ضرورة الاهتمام بالواقع التربوي في العراق

المرجعية الدينية العليا تشدد على ضرورة الاهتمام بالواقع التربوي في العراق
المرجعية الدينية العليا تشدد على ضرورة الاهتمام بالواقع التربوي في العراق

2018-04-21 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


جاء ذلك في كلمة ألقاها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي في حفل افتتاح مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالمي الرابع عشر.

وقال الشيخ الكربلائيّ “إذا كانت صفحةٌ من صفحات العزّ والإصلاح الحسينيّ قد طُويت بنصر الله تعالى المظفّر لمقاتلينا فإنّ أمامنا صفحاتٌ وصفحاتٌ من الإصلاح الأخلاقيّ والثقافيّ والتربويّ والاجتماعي والتعليمي والاقتصادي والأسريّ وغيرها ، ممّا لا يُمكن لأيّ مجتمعٍ أن يترقّى وينهض إلا بالأخذ بها جميعاً مع إعطاء الأهمّية القصوى للإصلاح المعرفيّ والثقافيّ الذي يمثّل محور وركيزة وجود الإنسان في هذا الكون”.

وأضاف الشيخ الكربلائي “إذا كان الإصلاح السياسيّ والتقويم لما اعوجّ من سير الساسة وقادتهم هو أساس الإصلاح للأمّة ، ولكن هو صعبٌ في نواله بعيدٌ في أوانه شائكٌ في مساره، فلا يفوتنّكم سعيكم لصلاح أمّتكم بإصلاح أخلاقها وتهذيب طباعها وترويض نفوسها .. ولا يصرفنّكم جدّكم واجتهادكم في تربية فتيانها وشبابها ورجالها ونسائها وحملهم على الجادّة الوسطى، ولا تهنوا ولا تضعفوا عن تعفّف نسائها ورسالتهنّ الكبرى في أسرة صالحة مؤمنة… وقد آن الأوان أن نعي ذلك”.

وأكّد ممثل المرجعية الدينية العليا بالقول “لابُدّ أن يبقى لنا الأمل المتجدّد أنّ هذه الأمّة حتى وإن عانت قروناً من التراجع والتخلّف إلّا أنّ أملها بالموعود المنتظر(عجّل الله فرجه الشريف) ولا بدّيّة وضرورة أن يسبق يومه هذا أناس يحملون همّ الإصلاح والتغيير ويواصلون معركة الإصلاح من دون كلل وملل ، وهذا يضعنا أمام مسؤوليّة كبيرة تحتاج الى منهج واضح ورؤية واعية وبصيرة ثقافيّة لكي نرسم معالم الطريق”.