اخبار العراق الان

هنية: حماس ترسل وفدا إلى ماليزيا لمتابعة التحقيقات في اغتيال البطش

هنية: حماس ترسل وفدا إلى ماليزيا لمتابعة التحقيقات في اغتيال البطش
هنية: حماس ترسل وفدا إلى ماليزيا لمتابعة التحقيقات في اغتيال البطش

2018-04-21 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


كشف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن إرسال الحركة وفداً إلى ماليزيا لمتابعة التحقيقات في اغتيال الأكاديمي الفلسطيني والمحاضر الجامعي فادي محمد البطش (35 عاما)،  مشدداً على أن حركته ستعلن نتائج التحقيق للشعب  الفلسطيني، ولأمتنا العربية والإسلامية.

وقال هنية خلال كلمة له في خيمة عزاء فادي البطش التي أقيمت في مدينة غزة: “أعتقد أن التحقيقات التي سوف تجريها الحكومة الماليزية سوف تقود إلى هذه النتيجة -اغتيال الموساد الإسرائيلي للعالم البطش”.

وأضاف أن توقيت عملية اغتيال الشاب الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا اليوم السبت مقصودة، لكن الشعب الفلسطيني سيظل صامدا”.

وتابع “طلبنا من ماليزيا فتح تحقيق سريع للوقوف على ملابسات جريمة اغتيال البطش”، مؤكداً ” أن الموساد الإسرائيلي يستهدف العلماء من خلال هذه العمليات لقتل روافع العلم والنهضة في الأمة”.

وأردف هنية: “العالم البطش يكاد يكون العربي الأول الذي نال جائزة من رئاسة الوزراء في ماليزيا على ما قدمه خدمة لمسيرة العلم والمعرفة الكونية”.

وكانت الفصائل الفلسطينية دانت عملية اغتيال البطش متهمةً الموساد الإسرائيلي بالوقوف وراء عملية الاغتيال، مطالبةً بسرعة الكسف عن نتائج التحقيقات التي تجريها الحكومة الماليزية.

جدير بالذكر أن الأكاديمي الفلسطيني والمحاضر الجامعي فادي محمد البطش (35 عاما) من بلدة جباليا شمال قطاع غزة، قتل برصاص مجهولين، أثناء توجهه لأداء صلاة الفجر في المسجد القريب من منزله حيث يقيم في مدينة “جومباك” شمال العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأفاد قائد الشرطة الماليزية في مدينة جومباك “مازلان لازيم”، أن شخصين يستقلان دراجة نارية أطلقا أكثر من 14 رصاصة على البطش في تمام الساعة السادسة صباحا، وإحدى الرصاصات أصابت رأسه بشكل مباشر، فيما أصيب جسده بوابل من النيران مما أدى إلى وفاته على الفور.