اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

العلاقات بين ايران والعراق قوية وراسخة ولن تتأثر بالتدخلات الخبيثة

العلاقات بين ايران والعراق قوية وراسخة ولن تتأثر بالتدخلات الخبيثة
العلاقات بين ايران والعراق قوية وراسخة ولن تتأثر بالتدخلات الخبيثة

2018-04-21 00:00:00 - المصدر: ارنا


وفي تصريح ادلي به للصحفيين السبت في ختام زيارته الي العراق، أعرب العميد حاتمي عن تقديره لحسن ضيافة الجانب العراقي خلال هذه الزيارة، وقال: هنالك الكثير من الأواصر الثقافية والدينية والتاريخية بين ايران والعراق، مهدت لمزيد من التعاون والتواصل بين البلدين.
واعتبر العميد حاتمي ان العلاقات بين البلدين الصديقين والشقيقين؛ ايران والعراق، راسخة وقوية، مضيفا: ان العلاقات بين الجانبين متجذرة وتحظي بالاهمية في الجوانب الاقتصادية والسياسية والثقافية والدفاعية، ولن تتأثر ابدا بالتدخلات الخبيثة.
وأشار الي انه تم خلال لقاءاته ومحادثاته مع كبار المسؤولين العراقيين ومنهم وزراء الدفاع والداخلية والاتصالات ومستشار الامن الوطني، التأكيد علي تنمية التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات العسكرية والدفاعية والأمنية، موضحا ان هذه المحادثات ستمهد لمزيد من التعاون التقني والتخصصي والدفاعي بين البلدين.
وتابع الوزير حاتمي، ان افاق تطوير التعاون بين ايران والعراق واسعة وعميقة جدا وان ايران تري من واجبها المشاركة في إعادة إعمار العراق.
واشار الي مشاركته في اجتماع اللجنة المشتركة العليا للتعاون الدفاعي بين ايران والعراق، حيث تم التوصل الي الاهداف المنشودة، إضافة الي مشاركته في اللجنة الرباعية الامنية بين ايران وروسيا وسوريا والعراق، وقال: ان التعاون بين هذه الدول الأربع كان مؤثرا للغاية في محاربة الارهاب لتوفير الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة، وان هذا التعاون ينبغي ان يكون أساسا للتعاون مستقبلا.
واكد العميد حاتمي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف في كل الظروف الي جانب العراق حكومة وشعبا، وقال، نحن ندعم تلاحم العراق لتحقيقه التقدم والرفعة والشموخ.
انتهي ** 2342