اخبار العراق الان

من الأفضل خبرة يوفنتوس أم فاعلية نابولي؟

من الأفضل خبرة يوفنتوس أم فاعلية نابولي؟
من الأفضل خبرة يوفنتوس أم فاعلية نابولي؟

2018-04-22 00:00:00 - المصدر: موقع جول


يدخل نادي نابولي، مباراة الليلة، أمام يوفنتوس، في الدوري الإيطالي، عينه على الثلاث نقاط،حيث سيرفع شعار لا بديل عن الفوز لتحقيق السكوديتو الغائب منذ سنوات.

فيما يتطلع يوفنتوس لاستغلال عاملي الأرض والجمهور وحسم الدوري إكيلينًا، يأتي اليوفي في المركز الأول برصيد 85، أما نابولي، فيأتي في المركز الثاني بـ 81.

وعن طريقة اللعب، نبدأ بأصحاب الأرض يميز يوفنتوس، هذا الموسم الهجوم القوي، حيث يسجل جونزالو هيجواين، وباولو ديبالا بكثافة في كل المسابقات، بالإضافة إلى مستوى ماريو ماندزوكيتش، في المباريات الكبيرة، حيث يقدم أداءً رائع، وتألق دوجلاس كوستا، الذي يصنع الأهداف ويسجل ويفعل كل شيء.

هناك احتمالين، في خطة يوفنتوس، فقد يلعب ماسيميانو أليجري، بطريقة 4-3-3، كما شارك أمام ريال مدريد، وفي هذه الحالة سيحتفظ بديبالا على مقاعد البدلاء.

أو اللعب بخطة 4-2-3-1، وفي هذا الحالة سيشارك بيانيتش وخضيرة أو ماتويدي، وفي الأمام، ديبالا وكوستا وماندزوكيتش.

أما نابولي فخطته ثابثة، فسيلعب بخطة 4-3-3، ويحافظ على الاستحواذ، فنابلولي يعد من الأجمل أداءً في الدوريات الخمس الكبرى، بعد مانشستر سيتي، ويعتمد أيضًا الفريق الجنوبي على  قوة خط الهجوم الذي يضم كاليخون وميرتينز، ولورينزو أنسيني.

إلى جانب قوة خط الوسط الذي يضم الثلاثي، آلان وجيرفينو وهامشيك، يعيب فقط نابولي، ضعف الدفاع الذي يمثله راؤول أبيول وكاليدو كوليبالي.

في حراسة المرمى

هناك فارق بين جانلويجي بوفون، وبيبي رينا، لكن هذا الموسم قد ابتعد العنكبوت عن مستواه المعهود، حيث قد تعرض لإصابة طويلة، فشارك بوفون في 17 مباراة أما رينا فلعب 32 مباراة.

تلقت شباك بوفون 10 أهداف، أما رينا فدخل مرماه 23 هدفًا،أنقذ العنكبوت 35 كرة أما رينا فأنقذ 53 كرة.

 

وفي خط الدفاع، فيمكن مقارنة بين جورجيو كيليني وكوليبالي، فلعب المدافع المخضرم، 25 مباراة في الدوري، كوليبالي، شارك في 31، في افتكاك الكرة نجح كيليني في 19، وكوليبالي نجح في 39، تشيت الكرة لكيليني 138، مدافع نابولي 104.

 

خط الوسط يمكن مقارنة بين بيانيتش، وجرجينو، النجمين يتميزان، بالمهارة ودقة التمرير وصناعة الفرص.

شارك بيانيتش في 27 مباراة بالدوري، وجورجينو لعب 28، سجل بيانيتش 4 أهداف صنع 8، ونجم نابولي سجل هدفين وصنع 4.

التمريرات الصحيحة ١572 لبيانيتش، بدقة التمرير ٨٩٫٦%  جورجينو يتفوق حيث صنع 2463، بدقة ٨٩٫4% .

يمكن مقارنة أيضًا صناع اللعب والأجنحة، حيث سنختار  باولو ديبالا في مواجهة لورينزو أنسيني، لعب ديبالا 28 مباراة، أنسيني 32.

سجل باولو 21 هدفًا صنع 4 أما ديبالا 8 أهداف، وصنع 9 أهداف.

في خط الهجوم، جونزالو هيجواين، ضد درايس ميرتينز، لعب هيجواين 30 مباراة سجل 15 هدفًا، أما ميرتنيز فلعب 32 وسجل 17.