اخبار العراق الان

في لقطات مؤثرة- جوليو سيزار يودع الملاعب

في لقطات مؤثرة- جوليو سيزار يودع الملاعب
في لقطات مؤثرة- جوليو سيزار يودع الملاعب

2018-04-22 00:00:00 - المصدر: موقع جول



هيثم محمد    فيسبوك      تويتر

ودع جوليو سيزار، الحارس البرازيلي، ملاعب كرة القدم مساء السبت بعدما لعب لقاءه الأخير بمشواره وذلك في مباراة فلامينجو مع أمريكا.

وشارك الحارس كأساسي في اللقاء الذي لعب ضمن الجولة الثانية من عمر الدوري البرازيلي وانتهى بفوز فريقه بثنائية نظيفة وقامت الجماهير بتوديع حارسها على طريقتها بعد نهاية المباراة.

وكان سيزار عاد في الشهر الماضي لفلامينجو، النادي الذي شهد بدايته، ووقع معه عقدا قصير المدى من أجل فقط أن يختم مشواره معه.

وقال سيزار بعد المباراة: "الآن أنا أبكي مثلما فعلت طوال هذا الأسبوع المؤثر لي".

وحظى سيزار بمسيرة حافلة على صعيد الأندية والمنتخب البرازيلي، فبدأ مشواره أوروبيا مع إنتر في 2005 ولكن الأخير أعاره لموسم مع كييفو.

وأصبح سيزار مباشرة الحارس الأساسي للنيراتزوري في الموسم التالي على حساب فرانشيسكو تولدو، الحارس الأساسي وقتها، ليشارك في تتويج إنتر بخمسة ألقاب دوري وثلاثة ألقاب لكأس إيطاليا.

وحرس البرازيلي مرمى النيراتزوري في موسم الثلاثية التاريخي في 2010 عندما فاز الفريق بدوري الأبطال والدوري الإيطالي والكأس.

ورحل سيزار في 2012 إلى كويزن بارك رينجرز بإنجلترا بعدما لعب 228 لقاء مع النيراتزوري في سبعة أعوام، وبقى موسما واحدا ليرحل إلى الدوري الأمريكي مع فريق تورونتو.

وانتقل من تورونتو إلى بنفيكا في 2014 بعد نهاية المونديال وساهم معه بالتتويج بثلاثة ألقاب للدوري.

وعلى صعيد المنتخب شارك مع الفريق في مونديالي 2010 و2014، كما فاز ببطولتي القارات في 2009 و2013 وكوبا أمريكا في 2004.

وعلى صعيد الجوائز الفردية توج بلقب أفضل حارس بأوروبا في 2010 وأفضل حارس بإيطاليا عن عامي 2009 و2010.