اخبار العراق الان

محمد صلاح والاتحاد المصري – ما هي آخر التطورات؟

محمد صلاح والاتحاد المصري – ما هي آخر التطورات؟
محمد صلاح والاتحاد المصري – ما هي آخر التطورات؟

2018-04-22 00:00:00 - المصدر: beIN SPORTS


مازن الريس

محمد صلاح يتابع تألقه مع ليفربول، إلا أنّ مشكلة رعاية الصور الخاصة به والتي نشبت بينه وبين الاتحاد المصري لكرة القدم سببت تشويشاً مبرّراً للنجم المصري وعشاقه قبل أيام من لقاء ليفربول وروما الإيطالي في ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا.

واحتفل عشاق محمد صلاح بهدفه الرائع على وست بروميتش السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز والذي عزّز بفضله صدارته لهدافي المسابقة وأضاف المزيد من الأرقام القياسية، 


وتفاعلت قضية الطائرة الخاصة بالمنتخب المصري ومحمد صلاح بشكلٍ كبير في الساعات الفائتة في ظل عدم الوصول إلى اتفاق بين نجم ليفربول والاتحاد المصري لكرة القدم.

وتتلخص المشكلة في نشر صورة للنجم محمد صلاح "بمفرده" على مقدمة الطائرة الخاصة بمنتخب مصر المتأهل لكأس العالم إضافة لصورة أخرى لعدة لاعبين من منتخب مصر في منتصف الطائرة وبينهما إعلانات للشركات الراعية للمنتخب.

ويأتي الخلاف نظراً لعدم قانونية الاستفادة من صورة محمد صلاح بمفرده وفقاً للعديد من المحللين إذ قال مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات السابق للاتحاد المصري في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام المصرية: "من حقك استخدام صورة جماعية للاعبي المنتخب لكن صورة للاعب بمفرده أمر خاطئ، يجب الحصول على موافقة من اللاعب".

وبدا أنّ الخلاف وصل إلى مرحلة صعبة عقب تغريدة من رامي عباس وكيل أعمال صلاح جاء فيها: "نواجه مشكلة خطيرة مع الاتحاد المصري لكرة القدم", وما زاد الأمور تعقيداً قيام صلاح بإعادة تغريدة موكله في حسابه على تويتر أيضاً الذي يضم قرابة 5 ملايين متابع.

ونشر محمد صلاح أحد أبرز لاعبي مصر عبر التاريخ صورة له مع موكله مغرداً عليها: "كامل الدعم"، كما ردّ صلاح بكلمات: "لا يوجد فائدة"، عند مطالبته بضرورة النقاش والحل السري بين الطرفين "صلاح والاتحاد المصري".

ودخل لاعب توتنهام ومنتخب مصر السابق أحمد حسام ميدو على الخط في حسابه على تويتر: "مشكلة صلاح مع الشركة الراعية يجب حلها بذكاء كبير واتباع القانون فيها بحذافيره، مشكلة توقيتها صعب وما الذي يضمن لك إذا تمت التسوية مع صلاح فلن يخرج لك لاعبين آخرين يطالبون بنفس التسوية!! كان الله في عون أبوريده وكوبر فهذه هي نوعية المشاكل التي من الممكن أن تدمر أَي فريق!!".

كما غرّد تغريدة أخرى أشار بها إلى إمكانية وجود خطأ لدى الاتحاد المصري باستخدامه لصورة صلاح منفرداً.

ولم تتوقف قضية محمد صلاح والاتحاد المصري لكرة القدم عند هذا الحد إذ كان من المفاجئ إقفال حساب رامي عباس على تويتر صباح الأحد ولم يعرف إن كان إقفال حساب رامي قد جاء بقرار شخصي منه أو من موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وغرّد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بتمنيه التوفيق لمحمد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب في إنكلترا المقرر الإعلان عنها مساء الأحد.


 

ويقول الصحفي المصري سيد متولي عن الحادثة: "كلّ جهة تبحث عن مصلحتها، من الغريب عدم توضيح اتحاد الكرة للصورة وتفسير ما تنص عليه قوانين فيفا في استغلال لاعبي المنتخبات الوطنية في الدعاية لإزالة اللبس وسوء الفهم، كان عليهم إخطار صلاح ومحاميه بالأمر".

ويتابع: "من الضروري اجتماع رئيس اتحاد الكرة مع الشركة الراعية للاتحاد والمنتخب والشركة المتعاقدة مع صلاح لإنهاء الأمر في أسرع وقت قبل كأس العالم حتى لا يتأثر محمد صلاح بهذه المشكلة خاصة أنه أبرز عناصر منتخب مصر".
 

المزيد من التفاصيل قريباً....