اخبار العراق الان

اعلان نتائج البحوث الفائزة في مهرجان ربيع الشهادة الرابع عشر

اعلان نتائج البحوث الفائزة في مهرجان ربيع الشهادة الرابع عشر
اعلان نتائج البحوث الفائزة في مهرجان ربيع الشهادة الرابع عشر

2018-04-22 00:00:00 - المصدر: نحن الخبر



اعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية عن نتائج مسابقة البحوث لمهرجان ربيع الشهادة العالمي بنسخته الرابعة عشر.
وقال عضو اللجنة الشيخ عمار الهلالي ان "المسابقة لهذا العام افرزت فوز خمسة بحوث من ضمن خمسين بحثا مشاركا". مشيرا إلى أن "هذه الدورة تميزت عن سابقاتها نظرا للمنافسة الشديدة بين الباحثين" ، مبينا ان البحوث توزعت على محاور المسابقة، وأخضعت جميعها لبرامج الاستلال والتقويم العلمي".
واضاف الهلالي :" بعد الفرز النهائي للبحوث حصل الدكتور حازم طارش حاتم من العراق على المركز الأول عن بحثه الموسوم: (لغة الإعلام الزينبي في مجابهة الاستكبار العالمي.. مقاربات في فلسفة الاعلام) فيما كان المركز الثاني من نصيب عبد القادر يوسف ترنني من لبنان عن بحثه الموسوم (لغة الخطاب الجهادي بين الاحتواء والاقصاء)، وحصل الشيخ حسن العيساوي من العراق على المركز الثاني مكرراً عن بحثه الموسوم القيم العاشورائية ودورها في صناعة التربية الثورية وإرادة الجهاد)".
اما المركز الثالث فحصل عليه الدكتور محمد نعناع من العراق، عن بحثه الموسوم: (الفتوى التي غيرت مراكز القوى.. قراءة في آثارها ونتائجها)، وهذا المركز كان من نصيب الدكتور مصطفى الجعيفري من العراق أيضا (مكرراً) عن بحثه (أثر الفتوى المعاصرة في تصحيح فهم المتطرفين للحديث الشريف).
واشار عضو اللجنة الى، اننا "نسعى الى أن تشكل هذه البحوث إضافة حقيقية لموسوعتنا الثقافية، والتي تشكل رافدا مهما للمكتبة التي أثرتها بحوث ربيع الشهادة في السنوات السابقة".
وانطلقت فعاليات مهرجان ربيع الشهادة  العالمي الرابع عشر يوم الجمعة الماضي في الثالث من شهر شعبان المبارك وتحت شعار (بالأمام الحسين عليه السلام ثائرون وبالفتوى منتصرون).