اخبار العراق الان

بعد نتائج الجولة 34- دعونا نتحدث عن الدوري الإيطالي

بعد نتائج الجولة 34- دعونا نتحدث عن الدوري الإيطالي
بعد نتائج الجولة 34- دعونا نتحدث عن الدوري الإيطالي

2018-04-23 00:00:00 - المصدر: موقع جول



هيثم محمد    فيسبوك      تويتر

يعرف المتابع للدوري الإيطالي أن الموسم الجاري هو ربما الأفضل للسيري آ في سنواته الأخيرة وذلك ليس بسبب الصراع على القمة بين يوفنتوس ونابولي.

فالدوري مشتعل على جميع الأصعدة التي يمكن أن تتنافس فيها الفرق بداية من القمة وصولا إلى القاع ومتبقى على النهاية أربعة أسابيع ولم يحسم شيء بعد.

ولم يكن فوز نابولي برأسية كاليدو كوليبالي، مدافع الفريق، في الدقائق الأخيرة إلا حلقة جديدة في لعبة الشد والجذب على قمة الترتيب منذ بداية الدوري، أمر لم يحدث لسنوات في إيطاليا.

وظن البعض أن يوفنتوس في طريقه لتتويج سابع على التوالي لكن 15 دقيقة الأربعاء الماضي غيرت الحكاية، هدف تعادل لكروتوني على طريقة رونالدو لسيمي أشعلت الأجواء في "سان باولو" بنابولي، ليقلب الأخير تأخره أمام أودينيزي لفوز برباعية.

واصبح الفارق بعد فوز البارتينوبي في تورينو نقطة وحيدة قبل أربعة جولات من النهاية ستشهد رحلتين صعبتين ليوفنتوس إلى ميلانو وروما، ومثلها لنابولي إلى جنوى وفلورنسا.

وننزل درجة من صراع اللقب إلى المعركة الدائرة بين الثلاثي روما، ولاتسيو وإنتر من أجل مقعد بدوري الأبطال.

ويملك قطبي العاصمة 67 نقطة وخلفهم إنتر برصيد 66 نقطة بعد فوز ثلاثتهم بلقاءاتهم في الجولة 34، وسيكون إنتر على موعد حاسم الأسبوع المقبل على ملعبه مع يوفنتوس في لقاء ليس فقط لتحديد مصيره، ولكن مصير الدوري ككل.

ويملك روما هو الآخر فرصة مشابهة لحسم التأهل للأبطال بعيدا عن حلم التتويج بذات الأذنين عندما يستضيف يوفنتوس في الجولة 37 وقبل الأخيرة، بينما سيحاول لاتسيو دخول اللقاء الفاصل مع إنتر في الأسبوع الأخير وهو ضامن لتأهله ليبعد نفسه عن الحسابات.

ويبقى الصراع على التأهل للدوري الأوروبي محتدما كذلك، فتراجع ميلان مؤخرا منح الفرصة لأتالانتا للاستيلاء على المرتبة السادسة، ومسيرة فيورينتينا القوية بست انتصارات في الأسابيع التسع الأخيرة أدخلته السباق بجانب سامبدوريا.

ويملك أتالانتا 56 نقطة، يليه ميلان سابعا برصيد 55، ثم فيورينتينا وسامبدوريا كلا منهم يملكان 51 نقطة.

ويحل نابولي ضيفا على الثنائي سامبدوريا ونابولي في الأسابيع 35 و37 في لقاءات ستكون مصيرية في مسار اللقب والمقاعد الأوروبية للفرق الثلاثة.

وعلى صعيد القاع، فباستثناء تأكد هبوط بينيفينتو رغم الفوز التاريخي على ميلان بميلانو، تتنافس سبعة فرق هي فيرونا، سبال، كروتوني، كييفو، أودينيزي وكالياري لتفادي الهبوط.

ويبدو فيرونا الأقرب للحاق ببينيفنتو برصيد 25 نقطة، ثم سبال برصيد 29، بفارق نقطتين عن كلا من كروتوني وكييفو،  بينما تأزم وضع أودينيزي بعد خسارته الحادية عشر على التوالي بقيادة ماسيمو أودو أمام كروتوني بالذات، ليتساوى مع كالياري برصيد 33 نقطة، والذي لم يكفيه نقطة التعادل السلبي مع بولونيا.

وتشهد الجولات القادمة لقاءات مباشرة بين هؤلاء الأطراف السبعة، فيتقابل كروتوني مع كييفو في الجولة 36 وفيرونا مع أودينيزي في الأسبوع التالي، كما تجمع أكثر من مباراة بين فرق المؤخرة والمقدمة في صدام بين صراع الهبوط واللقب أو أوروبا.

ويبقى الدوري الإيطالي الوحيد ضمن الدوريات الخمس الكبرى الذي لم يحسم الصراع على الفائز به، وباستثناء هبوط بينيفينتو، لم يتضح الموقف النهائي لأي من فرقه، ليعيد السيري آ بعضا من البريق المفقود للكرة الإيطالية في الفترة الأخيرة بعد إخفاقات المنتخب والأندية على الصعيد الدولي.