اخبار العراق الان

مناقشة التطورات المحلية والخارجية ذات الصلة بالعام المنصرم في المجلس

مناقشة التطورات المحلية والخارجية ذات الصلة بالعام المنصرم في المجلس
مناقشة التطورات المحلية والخارجية ذات الصلة بالعام المنصرم في المجلس

2018-04-23 00:00:00 - المصدر: ارنا


وخلال لقاء أجراه معه مراسل وكالة إرنا اليوم الاثنين أضاف نقوي حسيني بأنّ رئيس اللجنة علاء الدين بروجردي طرح أولويات للنقاش تصدرتها قضية شحة المياه وسبل مواجهتها.
ونقلاً عن المتحدث باسم اللجنة قال وزير الداخلية الايراني فضلي رحماني: إنّ ايران كرّست جُل طاقاتها في المجال الامني لتوفير الحد الاقصي منه للمواطنين رغم المؤامرات والمساعي العدائية المتواصلة التي يمارسها الأعداء ضد الشعب.
كما أشار الوزير الي إلإدارة الصحيحة في مواجهة أحداث شهدتها البلاد خلال السنة الماضية ومنها إقتحام مبني مجلس الشوري الاسلامي عبر عملية إرهابية والإضطرابات التي شهدتها بعض المدن مطلع السنة الجديدة مضيفاً اليها المساعي الأمنية التي بذلتها القوات الأمنية الايرانية في حدود البلاد.
وتطرق الوزير في هذا الإجتماع الي قضية تداول العملة الصعبة والمشاكل التي نجمت عنها وقيام وزارته بمسؤولياتها تجاه هذا الملف الاقتصادي.
كما أشار رحماني فضلي الي الأمان الذي حظي به الزوار خلال مسيرات الأربعين الحسينية هذا العام مؤكداً علي إهتمام الوزارة خلال العام الجديد بزيادة نسبة الرضا الشعبي تجاه نشاطات الوزارة كأولوية تليها قضية الوحدة والانسجام الوطني خاصة في ظلّ العداء الذي تتبناه القوي المتغطرسة عالمياً وبعض دول المنطقة كالسعودية ضد ايران والهادف الي زيادة الضغط علي الشعب وإشعاره بالاستياء.
وبالنسبة للأولوية الثالثة فقد إعتبر وزير الداخلية توفير الأمن الحدودي والأمن المحلي أولوية ثالثة تتبناها الوزارة تتبعها اولوية رابعة وهي التخطيط والعمل لتطبيق فكرة الاقتصاد المقاوم.
إنتهي** ع ج* 1837