اخبار العراق الان

ميسي يستعد صدارة الأعلى دخلاً من رونالدو

ميسي يستعد صدارة الأعلى دخلاً من رونالدو
ميسي يستعد صدارة الأعلى دخلاً من رونالدو

2018-04-23 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- متابعة]
يتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة، قائمة أعلى اللاعبين دخلاً، متفوًقًا على كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وذكرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن ميسي يحصل على دخل غير صاف بقيمة 126 مليون يورو، متفوقًا على رونالدو الذي يتقاضى 94 مليون يورو.
وجاء البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان في المركز الثالث بـ81.5 مليون يورو ثم الويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد بـ44 مليون يورو، وخلفهما قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه بـ29 مليون يورو.
وتعتمد المجلة الفرنسية في احتسابها للدخل على إجمالي المرتب، والمكافآت ومكاسب الدعايا المتراكمة في موسم 2017-2018.
واستعاد النجم الأرجنتيني المركز الأول بعدما خسره في موسم 2016-2017 لصالح البرتغالي الذي تخطاه حينها بدخل غير صاف قيمته 87.5 مليون يورو مقابل 76.5 مليون يورو لميسي.
وأشارت المجلة، التي تمنح جائزة الكرة الذهبية، إلى أن هذه أول مرة يتخطى فيها إجمالي مداخيل لاعب كرة قدم في موسم واحد مائة مليون يورو.
وبالنسبة للمدربين جاء البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، في الصدارة للمرة الثانية على التوالي بـ26 مليون يورو وذلك في نظام حسابي قائم على احتساب المرتب غير الصافي والمكافآت ومكاسب الدعاية.
وحل ثانيا الإيطالي مارشيلو ليبي [مدرب منتخب الصين] بـ23 مليون يورو ثم الأرجنتيني دييجو سيميوني [أتلتيكو مدريد] بـ22 مليون يورو فالفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد [21 مليون يورو] فالإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بـ20 مليون يورو.