اخبار العراق الان

الادميرال فدوي: إيران وباكستان تضررتا بالإرهاب المدعوم من أميركا

الادميرال فدوي: إيران وباكستان تضررتا بالإرهاب المدعوم من أميركا
الادميرال فدوي: إيران وباكستان تضررتا بالإرهاب المدعوم من أميركا

2018-04-24 00:00:00 - المصدر: ارنا


ولدي استقباله قائد القوة البحرية الباكستانية، الادميرال ظفر محمود عباسي، علي هامش المؤتمر الدولي السادس لقادة القوي البحرية للدول المطلة علي المحيط الهندي، أعرب الادميرال فدوي عن ارتياحه للتعامل والتواصل الجيد بين القوات المسلحة في ايران وباكستان، في إطار المصالح المشتركة، وأشار الي الاوضاع السياسية والأمنية بالمنطقة، وقال: بما ان ايران وباكستان تقعان في منطقة واحدة، فإن أي زعزعة للأمن في المنطقة ستؤثر علي كلا البلدين.
وأضاف: لقد وقعت المزيد من زعزعة الأمن في منطقة غرب آسيا، والسبب في كل ذلك هم الأميركان، بحيث ان دول المنطقة بما فيها إيران وباكستان تلقت ضربات عديدة من الإرهاب المدعوم من أميركا.
ولفت: ان من دواعي السرور ان الساسة والعسكريين الباكستانيين اتخذوا مواقف حازمة تتناسب مع شرف باكستان وأصالتها، إزاء أقوال ترامب غير المنطقية، رغم ان اميركا مارست ضغوطها عليهم.
وأكد فدوي ان ايران وباكستان باعتبارهما يد الإسلام الواحدة، ومن خلال التعاضد والتنسيق المتنامي بينهما، قادرتان علي مضاعفة قدراتهما الدفاعية في مختلف القطاعات وخاصة في البحر، معربا عن امله برفع مستوي التعاون بين القوتين البحريتين في ايران وباكستان.
من جانبه، أعرب قائد القوة البحرية الباكستانية، عن تقديره لإجراءات الجمهورية الاسلامية الايرانية في المساهمة في توفير الامن للممرات المائية بالمنطقة، وقال: ان الاعداء بصدد إثارة التفرقة، الا ان باكستان تولي احتراما كبيرا لإيران حكومة وشعبا، مثلما دعمت الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الحرب المفروضة (التي فرضها نظام صدام علي ايران خلال ثمانينات القرن الماضي).
وأعرب الادميرال ظفر محمود عباسي عن أمله بأن يشهد المستقبل القريب علاقات وتعاون عسكري وثيق بين البلدين.
انتهي ** 1837