اخبار العراق الان

ايران ارتبطت بالبنوك والمؤسسات المالية الأوروبية

ايران ارتبطت بالبنوك والمؤسسات المالية الأوروبية
ايران ارتبطت بالبنوك والمؤسسات المالية الأوروبية

2018-04-24 00:00:00 - المصدر: ارنا


وأعلن علي ديواندري اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة اقامة الملتقي التجاري والمصرفي السادس بين ايران واوروبا، ان النظام المصرفي الايراني وبعد فترة طويلة من العقوبات، بحاجة الي التحديث واحداث بعض التغييرات من الناحية التقنية والهيكلية ليلبي متطلبات المجتمع الدولي.
واضاف : خلال هذه الفترة اتخذنا العديد من الاجراءات خاصة في مجال تطبيق الضوابط ومكافحة غسيل الاموال وتمويل الإرهاب وايضا بعض المواضيع مثل المعايير المصرفية الجديدة في العالم.
وقال رئيس الأكاديمية المالية والمصرفية ان البعض يحاول ومن خلال توظيف الاعلام، حرمان ايران من الاستفادة من منافع الاتفاق النووي، لكنه وصف الوضع بالايجابي.
وأشار الي تحقيق تقدم في العلاقات المصرفية، وقال انه من الضروري اجراء حوار بين الاطراف المصرفية في ايران واوروبا في اطار ملتقيات بهدف تطوير التعاون .
وردا علي سؤال حول دور رعاية معايير التقارير المالية الدولية أو ما يرمز لها اختصاراً بـ IFRS، في العلاقات التجارية ، اوضح ديواندري بان البيانات المالية أحدي الأدوات للارتبط مع الاطراف الأجنبية ؛ رغم ان البنك المركزي أعد نموذجا يستند علي هذه المعايير الدولية للبيانات المالية للبنوك، لكن لتنفيذ IFRS ، يجب علي مؤسسة تدقيق الحسابات ابلاغ البيانات المالية، كما يجب ان يتكيف النظام المصرفي مع هذه الفترة الانتقالية.
ولفت الي ان البيانات المالية المبنية علي IFRS تساعد كثيرا في شفافية المصارف، وتسهيل الارتباط المريح مع بنوك العالم.
وقال ان الملتقي التجاري والمصرفي السادس بين ايران واوروبا سيعقد يومي 28 و29 ابريل في طهران لبحث العلاقات الاقتصادية الايرانية مع اوروبا بعد عامين من رفع العقوبات وتنفيذ الاتفاق النووي.
انتهي** 2344