اخبار العراق الان

بالأرقام- رسوم مدارس تعليم القيادة للمرأة السعودية 6 أضعاف الرجال

بالأرقام- رسوم مدارس تعليم القيادة للمرأة السعودية 6 أضعاف الرجال
بالأرقام- رسوم مدارس تعليم القيادة للمرأة السعودية 6 أضعاف الرجال

2018-04-24 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


قال عبدالحميد المعجل، رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية، الثلاثاء، إن رسوم مدارس تعليم قيادة المرأة ستتراوح بين 2000 و3000 ريال، في الوقت الذي تكلف رسوم تعليم القيادة لدى الرجال بحوالي 450 ريالاً ما يعني أن رسوم تعليم النساء تعادل نحو 6 أضعاف الرجال.

وأوضح "المعجل"، وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، أن الدورات التدريبية بدأت بالفعل بمشاركة واسعة من النساء حيث التحقت بها نحو 600 متدربة، يخضعن لدورات مع تجارب افتراضية تسهم في إجادتهن القيادة ومعرفة متطلبات القيادة الآمنة.

وأكد رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية أن مدارس تعليم قيادة السيارات ستكون مدارس نموذجية وتختلف بشكل كلي عن مدارس القيادة للرجال، وستتضمن تعليم القيادة بطريقة صحيحة تحت إشراف مدربات مؤهلات، فيما ستكون الرسوم موازية لجودة التدريس وتطبيق التدريب الإلكتروني وإتاحة ميادين للقيادة مؤهلة بوسائل السلامة.

وأشار رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية إلى أن مشاركة المرأة السعودية في الدورات والملتقيات والمعارض التوعوية لقيادة السيارات، أظهرت استعداداً كبيراً للالتزام بأنظمة المرور والقيادة الآمنة، وقوانين السلامة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أصدر الأمر السامي في سبتمر الماضي، بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة السيارة، بدءاً من يونيو المقبل، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.