اخبار العراق الان

علاوي يؤكد للسفير الروسي ضرورة حل العقدة السورية وفق قاعدة واعلان جنيف

علاوي يؤكد للسفير الروسي ضرورة حل العقدة السورية وفق قاعدة واعلان جنيف
علاوي يؤكد للسفير الروسي ضرورة حل العقدة السورية وفق قاعدة واعلان جنيف

2018-04-24 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد

اعلن المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الثلاثاء، أن الاخير بحث مع السفير الروسي لدى العراق ماكسيم ماكسيموف ملف الانتخابات المقبلة وأهمية الحفاظ على نزاهتها، فيما شدد الطرفان أن أي تدخل خارجي في نتائجها ستكون له “تداعيات خطيرة”.

وقال المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية اياد علاوي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن الاخير “استقبل، في مكتبه الرسمي اليوم الثلاثاء، ماكسيم ماكسيموف سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى العراق”، موضحا أنه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع في العراق والمنطقة، وأهمية اعتماد لغة الحوار من خلال مؤتمر للامن والسلام الاقليمي بحضور ايران وتركيا، وكذلك اثيوبيا للحوار بشأن مخاطر سد النهضة وحجب المياه عن مصر والسودان وذلك بهدف الوصول الى حلول مرضية للتوترات الحالية، ومخرجات عملية السلام العادل والشامل والدائم”.

وأكد علاوي، حسب البيان، على “ضرورة حل العقدة السورية وفق قاعدة واعلان جنيف ١ وبما يخدم وحدة سوريا وسلامة أهلها ويحقق ما يصبو اليه شعبها الكريم”.

وأضاف البيان، “كما بحث اللقاء ملف الانتخابات البرلمانية المقبلة وأهمية الحفاظ على نزاهتها واستقلاليتها”، مشيرا الى أن “الاجتماع أكد أن أي تدخل خارجي في الانتخابات أو نتائجها ستكون له تداعيات سلبية وخطيرة”.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 0