اخبار العراق الان

العراق يعلن مواصلة قصف داعش داخل سوريا و”أكثر من ذلك”

العراق يعلن مواصلة قصف داعش داخل سوريا و”أكثر من ذلك”
العراق يعلن مواصلة قصف داعش داخل سوريا و”أكثر من ذلك”

2018-04-24 00:00:00 - المصدر: اس ان جي


أعلن العراق، اليوم الثلاثاء، عزمه مواصلة قصف عصابات داعش الارهابية داخل الاراضي السورية لاسيما الشرقية منها القريبة من الحدود العراقية.

وقال رئيس الوزراء، حيدر العبادي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي ان “الضربة الجوية في سوريا لم تكن اعتباطية وانما وفق معلومات استخبارية ونجحنا باستدراج عناصر قيادية لداعش والقبض عليهم وقمنا بعمل مباغت ضدهم”.
وأضاف “سنستمر بتوجيه هذه الضربات في سوريا وسنقوم بأكثر من ذلك للقضاء على داعش وما بقي منها خارج سوريا بسبب الارهاب والجرائم التي ارتكبتها في العراق ولن نسمح باعادة داعش من جديد او انشاء شيء جديد شبيه بها”.
وأكد “هناك عمل غير منتهي ضد داعش في سوريا ولكن هذا لا يعني التدخل في الشأن السوري” مبينا ان “داعش غير قادرة على دخول العراق واختراق المجتمعات العراقية ولا نريد تكرارها مرة اخرى”.
وشدد العبادي “سنستمر ملاحقة الدواعش بأي مكان ولن نسمح بتشكيل جديد لداعش بعد القضاء عليهم في العراق ولن يجدوا بعد الآن حواضن لهم داخل البلد، ومستمرون بفرض السيطرة على كل المناطق واستمرار تطهير المناطق الخالية لاي وجود خلايا داعشية وضبط مضافات واعتدة وأسلحة”.
وحذر “من نشر أي معلومات تخدم داعش وما اشيع عن سقوط قرية في الموصل مؤخراً كان نبأ كاذب، وللأسف هناك خرق من قبل داعش لمؤسسات اعلامية روجت لذلك”.
وتابع العبادي “سنلاحق داعش في أي مكان ورغم انها انهارت ليس في العراق فقط بل حتى في سوريا ولكن للتعقيدات هناك بدخول القوات التركية والدور الامريكي والايراني والصراع العنيف تسبب بنمو نشاط داعش في شرق سوريا القريب على العراق” مؤكداً ان “الجيش العراقي أصبح من أقوى جيوش المنطقة كونه مجرب وخاض معركة مع عدو ارهابي شرس”.
وفي الشأن الأنتخابي تعهد العبادي “بردع اي جهة تتلاعب بالعملية الانتخابية، وسنضغط باتجاه فرض غرامات مالية كبيرة ضد من يمارس عمليات تزوير بالانتخابات وعلى المفوضية التعامل بحزم في خروقات سواء بالدعاية او الانتخابات”.
ولفت “ستكون هناك جلسة عاجلة لمجلس الوزراء ومفوضية الانتخابات بخصوص توزيع بطاقات الناخبين وتأخرها في بعض المدن بينها الفلوجة وهناك قلق بهذا الاتجاه”.
وكشف رئيس الوزراء عن خطط لشراء أسلحة نوعية من ألمانيا.
وقال “مهم جدا لنا الدور الالماني في تدريب القوات العراقية وتقديم الدعم اللوجستي لما لألمانيا من خبرة بهذا الجانب” مشيرا الى ان “ألمانيا وفرت للبيشمركة دفعة صواريخ مضادة للدبابات ولكن هذه استخدمت ضد الجيش العراقي بعد محاولة فرض السيطرة على كركوك وكان ينبغي على المانيا توفير الاسلحة للاقليم فقط لقتال داعش وندرس شراء اسلحة من المانيا خاصة بعض الاسلحة المختصة”.
وجدد العبادي عزم الحكوم على محاربة الفساد قبل إنطلاق مشاريع الاعمار وتوفير الخدمات.
وأضاف ان “فاسدي الصف الاول لا يتمكنون الا اذا لم يكن لهم صف ثاني وثالث ونريد كشفهم ونقوم باجراءات ضدهم ويجب محاربة الفساد”.انتهى