اخبار العراق الان

العبادي : حقوق المزارعين محفوظة والدولة ستستمر بدعمهم.

العبادي : حقوق المزارعين محفوظة والدولة ستستمر بدعمهم.
العبادي : حقوق المزارعين محفوظة والدولة ستستمر بدعمهم.

2018-04-29 00:00:00 - المصدر: نواة


أكد رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، امس السبت، ان حقوق المزارعين محفوظة والدولة ستستمر بدعمهم.

وقال “العبادي” في تصريح تابعته “نواة” إن “هناك من كان يقول لنا لا تستطيعون الانتصار على داعش والبعض عمل على وضع عقبات وعراقيل في طريق التحرير ولكننا انتصرنا بوحدة كافة تشكيلات القوات الأمنية والحشد الشعبي وتضحيات الشهداء” ، مبينا “أننا مقصرين بحقوق الشهداء”.

واضاف “العبادي” أن “هناك قادة عسكريين طلبوا مني الاطلاع على خطط التحرير لتدريسها عسكريا ولكن ما حصل لم يتكرر في التاريخ، حيث كانت معركة داعش في الموصل صعبة جدا نتيجة بقاء المدنيين داخل منازلهم اثناء عمليات التحرير”.

وأشار “العبادي” إلى أننا نحترم جميع المكونات ونريد عراق موحد بعيدا عن الخلافات والظلم ولا يجوز التفرقة على أساس الانتماء وعلى كل مسؤول مهما كانت درجته أن يكون عادل ومنصف بعيدا عن التفرقة، فيما أكد أن الدولة تدافع عن الجميع دون أي تفرقة واحتوينا موجة التقسيم بعيدا عن الاضطهاد والكيمياوي والمقابر الجماعية، مشيرا إلى أنه تمت السيطرة الاتحادية على محافظة كركوك حديثا دون أي ظلم، ونحن حتى عناصر داعش لم نظلمهم بل كانوا أنفسهم يظلمون.

وبين “العبادي” أنه لدينا مشاكل كبيرة من ناحية الخدمات كذلك مشاكل اقتصادية وإسعار النفط ولكن سنعمل على تحقيق ما نطمح عليه كما حققنا الانتصار على داعش بعد ثلاث سنوات.

واوضح “العبادي” انه أعلم ان هناك مزارعين لديهم احتياجات ولكن حقوقهم محفوظة والدولة ستستمر بدعمهم، كما اعلم ان هناك عاطلين عن العمل وننظر بشأنهم ونعمل على ايجاد فرص عمل اليهم.

وأكد “العبادي” أننا نحتاج الى عمل متكامل بعيدا عن الجزئيات لنحارب الفساد وتوجيه الاموال الى الاعمار والاستثمار وليس في جيوب الفاسدين، داعيا الى “الوحدة في الحرب ضد الفساد”.

ولفت “العبادي” في ختام كلمته الى أننا نعلم ان هناك طلبات متراكمة منذ سنوات سنعمل على معالجتها ولكننا بحاجة الى نظام صبر وإصرار.