اخبار العراق الان

بالفيديو.. الدكتور اياد علاوي للعراقيين: دمرتونا.. إلا ندمركم!

بالفيديو.. الدكتور اياد علاوي للعراقيين: دمرتونا.. إلا ندمركم!
بالفيديو.. الدكتور اياد علاوي للعراقيين: دمرتونا.. إلا ندمركم!

2018-04-29 00:00:00 - المصدر: اخبار العراق


 القى نائب الرئيس العراقي اياد علاوي باللائمة على الشعب العراقي بسبب ما تشهده البلاد من فساد اداري ومالي منذ نحو 15 عاما.

وتداول ناشطون على الانترنت شريطا مصورا يظهر علاوي بينما كان يتحدث الى مواطنين وقت المساء في حي الاعظمية ذي الغالبية السنية ببغداد في إطار حملاته الانتخابية.

وفي الفيديو يدور حوار جدلي بين علاوي واحد المواطنين الذي حمل فيه معظم اركان العملية السياسية مسؤولية ما يحصل في البلاد، بيد أن علاوي تحفظ على ذلك.

ويقول المواطن "انت.. مسؤول عليّ امام الله"، ليقاطعه علاوي ويجيبه بالقول "انا لست مسؤولا عنك".

وحين سأله المواطن باستغراب عن منصبه قال علاوي "لا املك منصبا".

وأكمل المواطن حديثه ليحمل علاوي وجميع رموز العملية السياسية في العراق مسؤولية البطالة وانعدام الوظائف وتدهور القطاع الزراعي والصناعي في العراق.

لكن علاوي ابلغه بالقول مخاطبا المواطن وجميع المواطنين "انتم دمرتونا" في اشارة فيما يبدو الى صمت العراقيين على حكامهم الذين يُتهمون بالفساد.

وضرب علاوي للحضور مثلاً عن مصر وكيف أن شعبها استطاع أن يغير رئيسه مرتين في فترة قياسية غير أن المواطن قال لعلاوي إنه لا يمكن المقارنة بين الحالتين.

ودأب علاوي على انتقاد الحكومات العراقية التي جاءت بعده وقال إنها لم تنجح في توفير ابسط مقومات العيش في البلاد. وسبق لعلاوي أن شغل منصب رئيس الوزراء للمرحلة الانتقالية عام 2004.

 

 

QUxrfUMr3dQ