اخبار العراق الان

خلال 4 اشهر.. السكك تنقل 920 حوض زيت غاز الى مستودعات الحلة

خلال 4 اشهر.. السكك تنقل 920 حوض زيت غاز الى مستودعات الحلة
خلال 4 اشهر.. السكك تنقل 920 حوض زيت غاز الى مستودعات الحلة

2018-05-01 00:00:00 - المصدر: الغد برس


بغداد/الغد برس:

وجه وزير النقل، كاظم فنجان الحمامي، اليوم الثلاثاء، بنقل احواض زيت الغاز من مصافي الشعيبة الى مستودعات الحلة وذلك ايفاء بالعقد المبرم بين السكك والشركة العامة للمنتجات النفطية.

وذكر بيان للنقل، تلقته "الغد برس"، ان "وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي للنهوض بواقع السكك الحديد العراقية وجعلها من الشركات الرابحة وجه الشركة العامة لسكك الحديد العراقية بنقل (920) حوض زيت غاز من مصافي الشعيبة الى مستودعات الحلة وذلك ايفاء بالعقد المبرم بين السكك والشركة العامة للمنتجات النفطية".

وقال مدير عام الشركة العامة لسكك الحديد العراقية سلام جبر سلوم، بحسب البيان ان "العقد يقضي بنقل مادة زيت الغاز بواسطة الاحواض التخصصية KZB) ‎) من منطقة الشعيبة في البصرة الى مستودعات نفط الحلة بواقع 500 متر مكعب يوميا حيت تم نقل اكثر من (920) حوضا اعتبارا من 1 كانون الثاني 2018 لغاية الان ليكون حجم الإيرادات المتحققة (796) مليون دينار".

واكد سلوم ان "العمل جارٍ على قدم وساق بمتابعة مباشرة من قبل وزير النقل لإتمام هذه العملية"، مبينا ان "قسم النقل والتشغيل في الشركة بالتنسيق مع مدير منطقة البصرة والعاملين على التحميل في الشعيبة قام بتشكيل غرفة عمليات في شعبة السيطرة المركزية للاشراف المباشر على حركة القطارات الصاعدة والنازلة لتحميل المادة ومراقبة المحطات الرئيسية و الفرعية على مدار 24 ساعة".