English | كوردى

تحالف نينوى هويتنا: تكتيك حزب الدعوة هو الحصول على اصوات السنة والشيعة بوقت واحد


تحالف نينوى هويتنا: تكتيك حزب الدعوة هو الحصول على اصوات السنة والشيعة بوقت واحد

2018/05/01 | 22:24

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

في سياسة 1 مايو, 2018 7 زيارة

بغداد/SNG

رأى تحالف “نينوى هويتنا”، الثلاثاء، ان “تكتيك” حزب الدعوة هو الحصول على اصوات “السنة والشيعة” بوقت واحد في محافظة نينوى والمحافظات الجنوبية، مبينا ان حزب الدعوة هدفه الاحتفاظ بمنصب رئاسة الوزراء.

وقال التحالف في بيان تلقت، SNG ، نسخة منه، إن “دخول ائتلاف جناح رئيس الوزراء حيدر العبادي الانتخابات في محافظة نينوى هو لكسب اصوات السنة في المحافظة، في حين لم يدخل جناح المالكي لعدم قدرته على كسب الاصوات وهذا يعني ان تكتيك حزب الدعوة في هذه الانتخابات هو الحصول على اصوات السنة والشيعة في وقت واحد ثم التوحد بعد الانتخابات لكي يبقى منصب رئيس الوزراء بيد حزب الدعوة”.واضاف التحالف، أن “هذا التكتيك نبه اليه مراقبون وسياسيون ابرزهم الناطق باسم الحكومة السابق على الدباغ”، مبينا ان “استمرار رئاسة الحكومة بيد حزب الدعوة يعني عدم وجود اي تغيير في الواقع السياسي العراقي ويعني ان مسلسل الفشل والاقصاء والاستحواذ على السلطة سيبقى مستمرا في العراق”.

واوضح التحالف، ان “الصراع السياسي في نينوى سيستمر مع شخصيات ادعوا بانهم زعماء المحافطة والتي اوصلت نينوى الى هذا الحال، وعليه فإن اهالي نينوى عليهم استيعاب حجم خطورة المعركة الانتخابية والتي ستحدد خارطة طريق نينوى الجديد والذي سيكون لها دور في رسم خارطة الطريق للعراق الجديد ما بعد داعش”، لافتا الى ان “اعلان ثورة التغيير قائمة لا محال على المتآمرين على كرامة هذا الوطن”.

sngiq.net/wordpress/wp-content/uploads/2018/05/NB-235541-636607825484319730-300x160

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تحالف نينوى هويتنا: تكتيك حزب الدعوة هو الحصول على اصوات السنة والشيعة بوقت واحد) نشر أولاً على موقع (اس ان جي) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تحالف نينوى هويتنا: تكتيك حزب الدعوة هو الحصول على اصوات السنة والشيعة بوقت واحد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اس ان جي).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا