اخبار العراق الان

نتائج أفضل من المتوقع للمحافظين في الانتخابات المحلية بانكلترا

نتائج أفضل من المتوقع للمحافظين في الانتخابات المحلية بانكلترا
نتائج أفضل من المتوقع للمحافظين في الانتخابات المحلية بانكلترا

2018-05-05 00:00:00 - المصدر: ميدل ايست


لندن - حقق حزب المحافظين برئاسة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي نتائج أفضل من المتوقع في الانتخابات المحلية التي أجريت الخميس في انكلترا، حسب ما أكدت النتائج النهائية التي نُشرت السبت.

وتمكن المحافظون خصوصا من الاحتفاظ بمعاقلهم التاريخية في لندن التي صوتت ضد بريكست في 2016 وانتخبت رئيس البلدية العمالي صادق خان عام 2016 وكانت تبدو على استعداد لتقديم المزيد من المكاسب للعماليين، ورغم حملة قوية لحزب العمال ابرز تشكيل المعارضة لم تأت النتائج على مستوى توقعاته.

وبحسب النتائج النهائية لمجمل المجالس الـ150 ، تمكن حزب العمال من الفوز بـ62 مقعدا فيما خسر المحافظون 32 مقعدا.

فاز الليبراليون الديمقراطيون بـ75 مقعدا في حين انهار حزب "يوكيب" المناهض للاتحاد الأوروبي مع خسارته 132 مقعدا. ربح حزب الخضر من جهته، ثمانية مقاعد.

وقال رئيس حزب المحافظين براندون لويس لشبكة سكاي نيوز "لقد كان أداؤنا أفضل مما كان متوقعا" مضيفا "حزب العمال الذي كان يظن أن بإمكانه الفوز بكل شيء في لندن لم يفز إلا بدائرة واحدة إضافية".

وتعتبر هذه الانتخابات لتجديد المجالس المحلية عادة معقدة بالنسبة للحزب الحاكم وكانت تيريزا ماي تواجه مخاطر شديدة بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في حزيران/يونيو 2017 وخسرت فيها غالبيتها المطلقة، ونظرا للانقسامات في صفوف حزب المحافظين حول بريكست.

وجرت هذه الانتخابات الخميس بعد أيام فقط على استقالة وزيرة الداخلية امبر راد المفاجئة اثر فضيحة بخصوص معاملة المهاجرين من أصل كاريبي الذين وصلوا إلى بريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية.