اخبار العراق الان

توم هانكس كآخر ناج على الأرض في 'بايوس'

توم هانكس كآخر ناج على الأرض في 'بايوس'
توم هانكس كآخر ناج على الأرض في 'بايوس'

2018-05-06 00:00:00 - المصدر: ميدل ايست


عمان - يستعد النجم العالمي توم هانكس الفائز بالاوسكار مرتين للمشاركة في فيلم الخيال العلمي "بايوس" الذي يتناول مرحلة ما بعد انهيار الارض.

ويجسد هانكس في الفيلم دور آخر رجل على كوكب الأرض، الذي يبني روبوتا لكي يبقي كلبه آمنًا وحيًا.

وتدور الاحداث ليجد أبطال الفيلم الثلاثة: الرجل والكلب والروبوت أنفسهم متورطين في مغامرة يحاول فيها الرجل أن يعلم الكائنات التي يصنعها أن تكون آدمية كفاية لكي تعيش على الأرض.

الفيلم من إخراج ميغيل سابوشنيك الفائز بجائزة إيمي عن إخراجه لمسلسل "غيم اوف ثرونز"، وتأليف كريج لوك وإيفور بويل، وإنتاج كيفن ميشر، وسيعرض عام 2020.

آخر أفلام الممثل الأميركي كان "ذا بوست" الذي يتناول نشر صحيفة واشنطن بوست عام 1971 لما عرف باسم "وثائق البنتاغون" بشأن الضلوع السياسي والعسكري الأميركي في فيتنام والتي احتلت عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم عندما تحدى رئيس تحرير الصحفية وناشروها الحكومة الاتحادية الأميركية بشأن حقهما في نشر الوثائق.

وإضافة إلى فيلمه الأخير "ذا بوست"، اشتهر توم هانكس خلال مسيرته الفنية التي بدأت منذ عام 1978 بتجسيد أدوار مقتبسة من قصص حقيقية، وقائمة أعماله السينمائية التي أدى فيها شخصيات حقيقية طويلة، وقد استطاع إضفاء روحه الإبداعية الخاصة على شخصيات وأحداث تاريخية.

ومن أشهر أفلامه في تقمص شخصيات واقعية فيلم "فيلادلفيا" المستلهمة قصته من قضية المحامي جيفري بورز الذي تم طرده من شركة بعدما علم زملاؤه بإصابته بالإيدز.

وأدى دورا لشخصية رائد فضاء في فيلمه الشهير "أبولو 13" الذي يحكي قصة رحلة ناسا للفضاء في المركبة المعروفة باسم ابولو.

وفي واحد من أمتع أفلام هذه القائمة، والذي دارت أحداثه في إطار من الكوميديا والمغامرة والإثارة، جسد هانكس دور المحقق في عملية الملاحقة الشهيرة للنصاب والمزور فرانك أباغنيل الذي حير المباحث الفيدرالية الأميركية وهو لم يتم العشرين بعد.

وجسد توم هانكس أيضا خلال مسيرته الفنية شخصيات أخرى كان آخرها في أحدث أفلامه بعنوان "بريدج اوف سبايس" من إنتاج عام 2015، وتدور أحداثه حول قضية جاسوسية شهيرة عندما تم إلقاء القبض على رودلف آيبل عام 1957 وتقديمه للمحاكمة كجاسوس سوفيتي.

وفي "سولي" الصادر عام 2016 أدى هانكس دور طيار شجاع ينجح في النزول بسلام بطائرته المليئة بالركاب بعد أن تعطلت بشكل مفاجئ في نهر هيدسون، حيث قام بإنقاذ عشرات الأرواح التي كانت معه.

والفيلم مقتبس عن قصة حقيقية تدور أحداثها يوم 15 يناير/كانون الثاني 2009، حيث قام أحد الطيارين الأميركيين تشيزلي سولنبيرغر الشهير بـ"سولي" بعملية هبوط اضطراري بطائرته فوق سطح نهر هيدسون، لينقذ حياة 155 من ركاب الطائرة.