اخبار العراق الان

تزايد الخلايا الارهابية يعمق متاعب ايران الأمنية

تزايد الخلايا الارهابية يعمق متاعب ايران الأمنية
تزايد الخلايا الارهابية يعمق متاعب ايران الأمنية

2018-05-06 00:00:00 - المصدر: ميدل ايست


دبي - قال ممثل ادعاء في طهران الأحد إن السلطات الإيرانية سجنت 16 امرأة ذهبن إلى سوريا للانضمام لصفوف تنظيم الدولة الإسلامية هناك.

ونقل موقع ميزان أون لاين التابع للسلطة القضائية عن ممثل الادعاء عباس جعفري دولت آبادي قوله إن السلطات أمرتهن أيضا بدفع أي مبالغ حصلن عليها من التنظيم السني المتشدد. ويعتبر تنظيم الدولة الإسلامية الشيعة الذين يمثلون الأغلبية في إيران من الكفار.

وقال جعفري دولت آبادي "هؤلاء النسوة ذهبن إلى سوريا لدعم. داعش وتلقين التدريب الإرهابي ونفذن بعض العمليات هناك واعتقلن لدى عودتهن إلى إيران".

ومن ناحية أخرى عقدت محكمة في طهران جلستها الخامسة لمحاكمة ثمانية رجال متهمين بقتل 18 شخصا في البرلمان وضريح الإمام أية الله روح الله الخميني العام الماضي في أول هجوم دموي يعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه في طهران.

وقالت إيران إن المسلحين والمهاجمين الانتحاريين الخمسة الذين قتلوا في الهجمات كانوا يحاربون في معاقل المتشددين في سوريا والعراق.وووجهت الاتهامات لستة وعشرين شخصا في القضية.

أخذت ايران في الماضي على باكستان دعم مجموعة جيش العدل الجهادية التي تتهمها السلطات الايرانية بشن عدد كبير من العمليات المسلحة في سيستان-بالوشيستان.

والمواجهات المسلحة بين قوات الأمن ومختلف المجموعات الاجرامية او "الارهابية"، مألوفة في محافظة سيستان-بالوشيستان التي يشكل السنة والبالوش اكثرية سكانها.

من 2005 الى 2010، ادى تمرد قامت به مجموعة بالوتشية سنية هي جند الله الى زعزعة الاستقرار في سيستان-بالوشيستان. وقد توقفت عمليا انشطة هذه المجموعة بعد اعدام قائدها في منتصف 2010