اخبار العراق الان

أردوغان: سننفذ عمليات عسكرية جديدة في سوريا

أردوغان: سننفذ عمليات عسكرية جديدة في سوريا
أردوغان: سننفذ عمليات عسكرية جديدة في سوريا

2018-05-06 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأحد إن بلاده ستنفذ عمليات عسكرية جديدة على حدودها، بعد هجومين سابقين في سوريا.

وتحدث اردوغان من اسطنبول حيث أعلن برنامجه الانتخابي قبل انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة الشهر المقبل.

وأضاف إردوغان "لن نتوقف عن تضييق الخناق على التنظيمات الإرهابية. سنقوم بعمليات جديدة بعد عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون. جنودنا مستعدون لمهام جديدة" مشيرا للعمليتين السابقتين في سوريا.

وكانت أنقرة قد شنت عملية عسكرية بمساعدة مسلحي المعارضة في آب اغسطس الماضي لطرد تنظيم داعش ووقف تنامي النفوذ الكوردي على حدودها الجنوبية مع سوريا حيث قتل عشرات الجنود الأتراك فيما استعاد فيه مسلحو المعارضة المدعومين من أنقرة عدة بلدات، من بينها جرابلس والراي ودابق الباب.

وسقطت عفرين بقبضة القوات التركية وحلفائها في اذار مارس الماضي بعد معارك مع وحدات حماية الشعب الكوردية استمرت ثمانية اسابيع تقريبا.

وتعتبر انقرة الوحدات الكوردية امتدادا لحزب العمال الكوردستاني المحظور تركيا.

وفتحت العملية التركية الجديدة جبهة جديدة في الحرب السورية المتواصلة منذ ثماني سنوات والتي اوقعت مئات الالاف من القتلى وشردت نصف عدد السكان.

وتشكلت قوات سوريا الديمقراطية منذ اكثر من عام ويشكل الكورد نواتها الاساسية وتمكنت من السيطرة على مساحات واسعة من الاراضي في معارك خاضتها مع تنظيم داعش في شمال وشمال شرق سوريا.