اخبار العراق الان

إسرائيل تتهم قاسم سليماني بقصف الجولان بـ 20 صاروخا فجر اليوم

إسرائيل تتهم قاسم سليماني بقصف الجولان بـ 20 صاروخا فجر اليوم
إسرائيل تتهم قاسم سليماني بقصف الجولان بـ 20 صاروخا فجر اليوم

2018-05-10 00:00:00 - المصدر: nrt عربية


اتهم الجيش الإسرائيلي، الخميس، قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بأنه هو من دبر وقاد الهجوم الصاروخي على قواعد الجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان فجر اليوم.

ونقلت "رويترز" عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قوله في تصريح صحفي، اليوم، 10 أيار 2018، إن "قاسم سليماني هو من أمر بتنفيذ الهجوم الصاروخي وقاده ولم يحقق غرضه".

وكان أدرعي، قد أعلن في وقت سابق أن فيلق القدس أطلق 20 صاروخا في اتجاه المواقع الأمامية في هضبة الجولان ، واصفا ذلك بأنه "عدوان إيراني خطير"، فيما أشار إلى انه تم اعتراض بعض الصواريخ التي أطلقت من داخل الأراضي السورية، دون أن تتسبب بوقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.

ونشر أدرعي تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" قال فيها إنه "تم رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من قبل فيلق القدس الإيراني باتجاه خط المواقع الأمامية في هضبة الجولان"، مبينا أنه "تم اعتراض بعض الصواريخ(لم يوضح مصير بقية الصواريخ) ولم تقع إصابات أو أضرار ملموسة".

واعتبر أدرعي، الهجوم "عدوانا إيرانيا ينظر إليه بخطورة"، مضيفا "الجيش الإسرائيلي مستعد لسيناريوهات متنوعة، وأنه لا توجد في هذه اللحظة تعليمات خاصة للجبهة الداخلية".