اخبار العراق الان

إسرائيل: على السعودية "الخروج من الجحر" ومواجهة إيران

إسرائيل: على السعودية
إسرائيل: على السعودية "الخروج من الجحر" ومواجهة إيران

2018-05-11 00:00:00 - المصدر: nrt عربية


دعت إسرائيل، كل من السعودية ودول الخليج، الى الخروج من الجحر والرد على ايران، مضيفة ان على الرياض المساعدة في مواجهة "عدوهم المشترك"، طهران، بحسب تعبيرها.

 وذكرت صحيفة يديعون احرونوت الاسرائيلية في تقرير لها اليوم (11 ايار 2018)، ونقلا عن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قوله، أن "الإيرانيين ذوي الأغلبية الشيعية ينشطون بالقرب من السعودية، لذا ندعو الدول الخليجية للانضمام إلى الرئيس دونالد ترامب وتبني موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المتشدد ضد إيران."

ونوه ليبرمان قائلا، "من الذي أيد قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران؟ إسرائيل والسعودية ودول الخليج"، مضيفا "أعتقد أن الوقت قد حان لتلك الدول المعتدلة أن" تخرج من الجحر"وتبدأ في التحدث علانية، ومثلما يوجد محور الشر، فقد حان الوقت لأن يكون في الشرق الأوسط أيضًا محورًا للدول المعتدلة".

وكان الجيش الإسرائيلي حذر من احتمال وقوع هجوم صاروخي وشيك من طهران أو ميليشياتها الحليفة في سوريا، وبعد وقت قصير من إعلان الرئيس قرار ترامب الانسحاب، قصفت الطائرات الإسرائيلية ما قد يكون موقعا عسكريا إيرانيا في منطقة الكسوة بريف دمشق، وتتهم السعودية من جهتها إيران بتزويد أنصار الله الحوثيين بصواريخ ومعدات عسكرية، وكذلك تتهمها بالمشاركة في حرب باليمن ودعم الاضطرابات في البحرين.