اخبار العراق الان

نيجيرفان بارزاني يعلق على توترات السليمانية

نيجيرفان بارزاني يعلق على توترات السليمانية
نيجيرفان بارزاني يعلق على توترات السليمانية

2018-05-13 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- دعا رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني جميع المتنافسين في السليمانية الى ضبط النفس، كما امر الاجهزة الامنية بحماية مقرات الاحزاب في المدينة التي شهدت ليلة حافلة بالتوترات على خلفية اتهامات متبادلة بتزوير الانتخابات.

وتقول حركة التغيير إن قوة تابعة لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني شنت هجوما بالرصاص الحي على مقرها الواقع وسط السليمانية. وذكر نواب في الحركة المعارضة أن الهجوم جاء بعدما أعلنوا حصول "تزوير" قام به الاتحاد الوطني خلال العد والفرز.

وقال نيجيرفان بارزاني في بيان "نأسف بشدة لتدهور الاوضاع الامنية في السليمانية، وندعو لوقف فوري لإطلاق النار على مقرات الاحزاب".

ووجه رئيس الحكومة الاقليمية اوامره الى القوات الامنية لحماية تلك المقرات وقال إن على الجميع ضبط النفس ومراعاة السلم الاهلي في المدينة.

ومثل حركة التغيير اعترضت تحالفات سياسية اخرى بما فيها تحالف الديمقراطية والعدالة بزعامة برهم صالح على النتائج التي تداولتها وسائل الإعلام.

وقال نيجيرفان بارزاني في بيانه "على الجميع اتباع السبل القانونية لتقديم شكاواها إلى مفوضية الانتخابات فيما يتصل بأي شكاوى بشأن النتائج".

وأظهرت تلك النتائج المزعومة تقدم حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني على باقي الاحزاب في المدينة التي تعتبر معقل الحزب الذي كان يقوده الزعيم الراحل جلال طالباني.

وبلغت نسبة الإقبال على التصويت في عموم العراق 44.52 في المئة بعد فرز 92 في المئة من الأصوات بحسب ما اعلنته مفوضية الانتخابات.

وهذه اقل نسبة مشاركة في الانتخابات منذ 13 عاما.

وكانت نسبة الإقبال في انتخابات عام 2014 نحو 60 في المئة.

ومن المقرر إعلان النتائج رسميا يوم الاثنين.