العامري يهنئ السيد مقتدى الصدر بفوز سائرون بالمركز الاول في الانتخابات


العامري يهنئ السيد مقتدى الصدر بفوز سائرون بالمركز الاول في الانتخابات

2018/05/15 | 18:00 - المصدر: الموقف العراقي

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- العامري يهنئ السيد مقتدى الصدر بفوز سائرون بالمركز الاول في الانتخابات

15 مايو, 2018 | 5:40 م   -   عدد القراءات: 16 مشاهدة

شبكة الموقف العراقي

هنأ الامين العام لمنظمة بدر ورئيس تحالف الفتح “هادي العامري” اليوم الثلاثاء، زعيم التيار الصدري السيد “مقتدى الصدر” في اتصالاً بمناسبة نجاح العملية الانتخابية وفوز قائمة سائرون بالمركز الاول.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الخاص بالسيد “الصدر” تضمن معلومات عن تهنئة “العامري” للسيد “الصدر” بـ”إجراء العملية الانتخابية، وفوز تحالف سائرون الوطني بالمركز الأول”، متمنياً لهم “التوفيق والنجاح”.

من جانبه أعرب “الصدر” وفقاً للبيان الذي اطلع عليه “الموقف العراقي” عن “شكره على الاتصال والتهنئة”، مؤكداً أن “ما تحقق من إنجاز يدعو إلى العمل بجد وعطاء أكثر من أجل تحقيق طموح الشعب العراقي في الحرية والاستقلال ومحاربة الفساد، وحقه في التنعم بخيراته وموارده التي حباه الله بها”.

وبحسب النتائج الأولية التي أعلنت عنها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فقد جاءت قائمة سائرون المدعومة من زعيم التيار الصدري في صدارة القوائم الفائزة بالانتخابات في عموم البلاد، تلتها قائمة الفتح التي تنضوي تحتها العديد من فصائل الحشد الشعبي بزعامة هادي العامري، فيما حلت قائمة النصر التي يقودها رئيس مجلس الوزراء الحالي، حيدر العبادي ثالثة، في نتيجة وصفت بالصادمة للغرب.

وشهدت الانتخابات العراقية التي جرت السبت 12 آيار الحالي، نسبة مقاطعة قياسية هي الأولى من نوعها على مدى التجارب الانتخابية السابقة منذ عام 2003، حيث أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية نسبة مقاطعة بلغت 55%، فيما يرجح مراقبون ومصادر ان النسبة قد تكون اعلى من هذا بكثير، في وقت يحق لـ 24 مليون عراقي الإدلاء بأصواتهم، من أصل 37 مليون نسمة إجمالي عدد السكان.

هذا وأبدت أطراف سياسية مشاركة في الانتخابات التشريعية لعام 2018، شكوكاً حول نزاهة عملية الإقتراع، في عدد من محافظات البلاد، ومنها كركوك والسليمانية ونينوى والأنبار، فضلاً عن مناطق أخرى متفرقة في البلاد، حيث طالب عدد منهم بإلغاء النتائج أو اعتماد العد والفرز اليدوي بدلاً عن الإلكتروني.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (العامري يهنئ السيد مقتدى الصدر بفوز سائرون بالمركز الاول في الانتخابات) نشر أولاً على موقع (الموقف العراقي) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (العامري يهنئ السيد مقتدى الصدر بفوز سائرون بالمركز الاول في الانتخابات) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الموقف العراقي).



واصل القراءة على الموقف العراقي


Sponsored Links