English | كوردى



المنافذ الحدودية: لا يوجد غلق لأي منفذ بحري في الموانئ العراقية

2018/05/16 | 19:50

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد – عراق برس – 16 أيار/ مايو: أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاربعاء، عدم اغلاق أي منفذ بحري في الموانئ العراقية، مشيرة الى انها استجابت للطلبات الرسمية المقدمة من جميع الجهات ذا ت العلاقة وخاصةً اتحاد الغرف التجارية العراقية.

وقالت الهيئة في بيان، انه “انطلاقاً من دور هيئة المنافذ الحدودية المرسوم لها وفق القانون رقم 30 لسنة 2016 وخاصةً الدور الرقابي وحرصاً على تطبيق احكام القوانين ذات العلاقة وخاصةً قانون الكمارك رقم 23 لسنة 1984 اكدت الهيئة عدم اغلاق أي منفذ بحري في الموانئ العراقية وان جميع الجهات الحكومية العاملة تمارس اعمالها اليومية وفق القانون”.

واضافت، ان “جميع المعاملات الكمركية تم انهائها بأنسيابية عالية ما دامت مستكملة للشروط القانونية”، لافتا الى ان الهيئة سعت واستجابت للطلبات الرسمية المقدمة من جميع الجهات ذا ت العلاقة وخاصةً اتحاد الغرف التجارية العراقية الى بذل الجهود بغية الاسراع في حسم موضوع البضائع المتكدسة في الموانئ منذ اكثر من عشرة ايام والتي لن تستكمل اجراءاتها القانونية رغم ان ذلك خارج اختصاص هيئة المنافذ”.

واشارت الهيئة، الى ان “الموضوع حالياً من اختصاص الهيئة العامة للكمارك، حيث تم مفاتحتها بموجب كتابنا المرقم 5679 والمؤرخ في 2018/5/15 لسرعة حسم الموضوع وفق احكام القانون وبالآليات المعتمدة لدى تلك الهيئة”، مهيبة بالتجار والمخلصين الكمركيين الى سرعة انجاز تلك المعاملات ومراجعة المكاتب الكمركية المختصة”.

انتهى س

شارك هذا الموضوع:

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (المنافذ الحدودية: لا يوجد غلق لأي منفذ بحري في الموانئ العراقية) نشر أولاً على موقع (عراق برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (المنافذ الحدودية: لا يوجد غلق لأي منفذ بحري في الموانئ العراقية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (عراق برس).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ الزاويتي يرصد حياة الكرد في "هروب نحو القمة"

⋙ نيجيرفان بارزاني: شعب كوردستان اختار حكومة قوية بقيادة الديمقراطي الكوردستاني

⋙ بهدف قاتل لإنتر..إيكاردي يحسم ديربي ميلانو

⋙ احصائيات المباراة بين انتر ميلان 1-0 اي سي ميلان

⋙ الواقع ونفس الأمر/ القسم الثاني والاخير

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو.. هدف مباغت وعابر للقارات

⋙ تمساح فلوريدا العملاق يظهر مجددا (فيديو)

⋙ بالصورة.. عاصفة رملية تدفن مقبرة


الأكثر شيوعا