اخبار العراق الان

ترامب يعلق على تهديد كوريا الشمالية بإلغاء القمة مع كيم

ترامب يعلق على تهديد كوريا الشمالية بإلغاء القمة مع كيم
ترامب يعلق على تهديد كوريا الشمالية بإلغاء القمة مع كيم

2018-05-16 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{دولية: الفرات نيوز} قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت قمته المقررة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ستمضي قدما، مشددا على أنه سيواصل الإصرار على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وأضاف للصحفيين في البيت الأبيض ردا على سؤال عما إذا كانت القمة لا تزال قائمة "سنر، لم يجر إبلاغنا بأي قرار على الإطلاق، لم نر أو نسمع أي شيء".
وكانت كوريا الشمالية، هددت أمس الثلاثاء، بإلغاء القمة المرتقبة وغير المسبوقة بين زعيمها كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب، بحسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.
وذكرت يونهاب نقلا عن الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية أن بيونغ يانغ ألغت أيضا مباحثات رفيعة المستوى مع سيول بسبب المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية "ماكس ثاندر".
وتستمر المناورات الجوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التي بدأت قبل أيام لمدة أسبوعين، وتشارك فيها حوالي 100 طائرة من البلدين.
ومن المقرر أن يعقد زعيم كوريا الشمالية اجتماعاً تاريخيا مع الرئيس الأميركي في سنغافورة في 12 يونيو حزيران.
وقال مسؤول أميركي، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لم تتلق ما يفيد بتغير في موقف كوريا، مشيرا إلى أن واشنطن مستمرة في التحضير للقمة، بحسب فرانس برس.
وكان ترامب قد قال على تويتر الأسبوع الماضي أنه سيحاول أن يجعل من القمة "لحظة للسلام العالمي".انتهى