English | كوردى



قيادي مسيحي يتهم الحشد الشعبي بسرقة ألف صوت

2018/05/16 | 22:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- شفق نيوز/ أكد رئيس قائمة الرافدين المسيحية، اليوم الاربعاء، ان المقاعد المخصصة لكوتا المسيحيين سُرقت من قبل الحشد الشعبي.

ونقل الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني عن يونادم يوسف كنا قوله انه "تم احتساب اصوات عدد من أفواج المسيحيين التابعين للحشد بجنوب العراق لمقاعد كوتا المسيحيين، وبذلك فقدنا مقعدين او ثلاثة في مجلس النواب".

واضاف أن "المقاعد المخصصة لكوتا المسيحيين سرقت من قبل قوة تابعة للحشد الشعبي، وفي كل محافظة ذهب نحو ألف صوت من أصوات المسلمين الى مقاعد كوتا المسيحيين، وهذا ظلم آخر مورس ضد المكون المسيحي، كون القانون حدد خمسة مقاعد لكوتا المسيحيين، في حين ان الحشد الشعبي شكل قوة لسرقة هذه الأصوات".

وتابع كنا انه "كان على المسيحيين اختيار ممثليهم بأنفسهم، في حين نرى ان أصوات عدد من أفواج الحشد هذه ذهبت الى مقاعد الكوتا".

وأشار الى ان "من مجموع خمسة مقاعد للمسيحيين، حصلنا نحن على مقعدين فقط والثلاثة الآخرى سرقت من قبل القوى الأخرى، وقد تم احتساب الأصوات لقائمة بابليون التابعة للحشد الشعبي والذي منطقة تواجده في تلكيف وسهل نينوى، من المنطقة الجنوبية من العراق".

وأوضح كنا ان "الأجهزة التي استخدمت في إنتخابات هذه المرة إما فشلت أو تم التلاعب بها في العراق، لأن وكما معروف في العالم فإن نتائج الإنتخابات تعلن بعد دقائق من إجرائها، في حين أن أجهزة المفوضية العليا للإنتخابات لم تعلن لحد الآن النتائج النهائية للإنتخابات العراقية، وهذا دليل على ان هناك تزوير واضح في عد وفرز الأصوات".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (قيادي مسيحي يتهم الحشد الشعبي بسرقة ألف صوت) نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (قيادي مسيحي يتهم الحشد الشعبي بسرقة ألف صوت) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (شفق نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ بالصور| فضيحة للحرس الثوري.. جماعة بلوشية تنشر صورًا لـ12 عسكريًا إيرانيًا مختطفين لديها

⋙ اجتماع اللجنة البرلمانية الروسية الصربية سيعقد اليوم في مجلس الدوما

⋙ عباس يطرق باب واشنطن عبر مسقط

⋙ أنقرة تكثف الضجيج حول مقتل خاشقجي لاسترجاع المبادرة من الرياض

⋙ القوة الجوية يغادر إلى البصرة تحضيرًا لمواجهة التين أسير التركمستاني

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... أهداف مباراة أرسنال وليستر في الدوري الإنجليزي (3-1)

⋙ بكاء فنانة عراقية بعد مصالحتها للفنانة أحلام (فيديو)

⋙ بالصور| فضيحة للحرس الثوري.. جماعة بلوشية تنشر صورًا لـ12 عسكريًا إيرانيًا مختطفين لديها


الأكثر شيوعا