English | كوردى



الصدر يدعو للحوار والمفوضية تتعرض للتهديد وإيران تضغط

2018/05/16 | 22:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- بينما كان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أعلن في وقت سابق في تغريدة عبر تويتر، عن عدم قبوله بما وصفه بخلطة العطار، في إشارة إلى المباحثات التي يقودها قاسم سليماني لتشكيل الحكومة، بين العامري والمالكي، ومطالبته بإنشاء حكومة تكنوقراط، تتوارد أنباء عن توقيع وثيقة للتحالف بين العامري والمالكي و  العبادي.

وأعلنت مفوضية الانتخابات اليوم الأربعاء عن تهديد أحد مفوضيها إلى بالقتل، وأوضحت أن المفوض "سعيد كاكه إي" تعرض للتهديد بالقتل هو وعائلته من إحدى الجهات السياسية المتضررة من نتائج الانتخابات وإجباره على تقديم استقالته أو الظهور في وسائل الإعلام لغايات تخص تلك الجهة السياسية، مضيفة أن العديد من موظفي مكاتبها تعرضوا لضغوط هائلة.

وتعقد المفوضية اليوم مؤتمرا لتوضيح ما تعرض له "سعيد كاكه إي" وبيان موقفها من ذلك.

وفي إطار تشكيل التحالفات، نقلت وسائل إعلام محلية تابعة  لعصائب أهل الحق، عن توقيع اتفاقية بين قوائم الفتح ودولة القانون والنصر لإنشاء الكتلة الأكبر داخل البرلمان، لتشكيل الكابينة الحكومية.

وأوضحت الوثيقة حسب المصدر، أن الوثيقة تضمنت الاتفاق على عدم تسنم منصب رئاسة الوزراء لأي من رؤساء تلك القوائم.

فيما أعلن مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، في تغريدة عبر تويتر، عن دعوته الشركاء السياسيين للمباحثات، وطالبهم بترك الخلافات والبحث في المشتركات مع جميع زعماء التحالفات الجديدة، مستغلين شهر رمضان الكريم للتحاور، على حد وصفه، مضيفاً أن بابه مفتوح ويديه ممدودتان لأجل بناء العراق وتشكيل حكومة تكنوقراط.

والجميع يترقب ما ستؤول إليه الساعات القادمة من المفاجآت السياسية.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الصدر يدعو للحوار والمفوضية تتعرض للتهديد وإيران تضغط) نشر أولاً على موقع (سكاي عراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الصدر يدعو للحوار والمفوضية تتعرض للتهديد وإيران تضغط) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (سكاي عراق).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ التجارة تتعاقد مع شركات عالمية لشراء حنطة ورز

⋙ #عبد الهادي مصطفى - جوهر العلاقات التركية الصهيونية

⋙ #رائد الحواري - المرأة والمجتمع في رواية -أوراق خريفية- محمد عبد الله البيتاوي

⋙ العبيدي تطالب بجعل العراق تحت الوصاية الدولية

⋙ العلاق: تقديم تسهيلات لتشجيع استثمار القطاع الخاص

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| مراسل الغد: المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع الاحتلال تتصدر اجتماعات الفصائل بالقاهرة

⋙ فيديو| مراسل الغد: بريطانيا تستأنف مفاوضات البريكست في بروكسل

⋙ واع / بالصور ... جانب من حريق مطعم وجزراة في النجف


الأكثر شيوعا