اخبار العراق الان

مفوضية الانتخابات: القانون يمنعنا من الفرز اليدوي ونرفض الضغوط التي تمارس علينا

مفوضية الانتخابات: القانون يمنعنا من الفرز اليدوي ونرفض الضغوط التي تمارس علينا
مفوضية الانتخابات: القانون يمنعنا من الفرز اليدوي ونرفض الضغوط التي تمارس علينا

2018-05-18 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ بغداد
أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ان قانون الانتخابات يلزمنا بإجراء العد والفرز “الالكتروني” بإستخدام أجهزة تسريع النتائج، فيما رفضت الضغوط التي تمار عليها من بعض الجهات المتضررة من النتائج.

وأكد مجلس المفوضين في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “قانون الانتخابات رقم 45 لسنة 2013 المعدل والمقر من قبل مجلس النواب ألزم المفوضية بأجراء العد والفرز الالكتروني بإستخدام أجهزة تسريع النتائج وان المفوضية التزمت بذلك”.

وأضاف، ان “قانون المفوضية رقم 11 لسنة 2007 المعدل قد بين الطرق القانونية للاعتراض من قبل الجهات المتضررة من نتائج الانتخابات اما عن طريق تقديم الشكاوى الانتخابية في يوم الاقتراع وفقاً للاجراءات القانونية والفنية التي تضعها المفوضية وان مجلس المفوضين هو السلطة الحصرية للبت بالشكاوى”.

وتابع البيان، “كما رسم القانون الحق للجهات المتضررة بالطعن بقرارات مجلس المفوضين امام الهيئة القضائية للانتخابات في محكمة التمييز الاتحادية وقرارتها ملزمة للمفوضية”، مؤكدا ان “مجلس المفوضين لا يستطيع البت بالطلبات الشخصية من النواب المتضررين او الجهات المعترضة التي لا تراعي السياقات القانونية”.

وذكر البيان، انه “في الوقت الذي يؤكد المجلس على وقوفه على مسافة واحد من الجميع وحرصه على التعامل بجدية ومهنية من كافة الشكاوى الانتخابية التي قدمت وفقاً للسياقات القانونية، فإنه يدعو جميع القوائم الانتخابية والمرشحين الى الالتزام بالقانون والدستور واتباع الاجراءات القانونية في الاعتراضات”، لافتا الى ان “مفوضية الانتخابات ترفض كافة اشكال الضغط التي لا تنسجم مع القانون والدستور و التي يمارسها عليها بعض المتضررين من النتائج”.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 0