الأربعاء 23 أيار 2018 م (8 رمضان 1439 هـ)
English | كوردى



المفوضية: لا نرفض اجراء العد والفرز اليدوي اذا جاء وفقاً للسياقات القانونية والدستورية.

2018/05/18 | 15:30

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أعلن مجلس المفوضين، ان قانون الانتخابات رقم (45) لسنة 2013 المعدل والمقر من قبل مجلس النواب إلزام المفوضية بأجراء العد والفرز الالكتروني بأستخدام اجهزة تسريع النتائج وان المفوضية التزمت بذلك.

وأضاف في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، "ان قانون المفوضية رقم (11) لسنة 2007 المعدل قد بين الطرق القانونية للاعتراض من قبل الجهات المتضررة من نتائج الانتخابات اما عن طريق تقديم الشكاوى الانتخابية في يوم الاقتراع وفقاً للاجراءات القانونية والفنية التي تضعها المفوضية وان مجلس المفوضين هو السلطة الحصرية للبت بالشكاوى".

وأشار الى ان القانون رسم الحق للجهات المتضررة بالطعن بقرارات مجلس المفوضين امام الهيئة القضائية للانتخابات في محكمة التمييز الاتحادية وقرارتها ملزمة للمفوضية.

وبين مجلس المفوضين أنه لا يستطيع البت بالطلبات الشخصية من النواب المتضررين او الجهات المعترضة التي لاتراعي السياقات القانونية اعلاه.

وأكد المجلس على وقوفه على مسافة واحد من الجميع وحرصه على التعامل بجدية ومهنية من كافة الشكاوى الانتخابية التي قدمت وفقاً للسياقات القانونية.

ودعا في البيان، "جميع القوائم الانتخابية والمرشحين الى الالتزام بالقانون والدستور واتباع الاجراءات القانونية في الاعتراضات".

وأوضح ان مفوضية الانتخابات ترفض كافة اشكال الضغط التي لا تنسجم مع القانون والدستور و التي يمارسها عليها بعض المتضررين من النتائج.انتهى/س

التعليقات

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (المفوضية: لا نرفض اجراء العد والفرز اليدوي اذا جاء وفقاً للسياقات القانونية والدستورية.) نشر أولاً على موقع (النبأ) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (المفوضية: لا نرفض اجراء العد والفرز اليدوي اذا جاء وفقاً للسياقات القانونية والدستورية.) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النبأ).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ اهالي بابل يغلقون شارع 80 وسط مدينة الحله بسبب تردي وضع الكهرباء في المحافظة

⋙ لجنة تحقيقية من البرلمان العراقي تمنع من دخول مفوضية الانتخابات

⋙ الأركان العامة الروسية: جميع الظروف مهيئة لاستعادة وحدة سوريا

⋙ الصناعات الكهربائية يتغلب على نفط الجنوب في الدوري الممتاز

⋙ العبادي يلتقي وفد حزب بارزاني لبحث تشكيل حكومة شراكة

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| صحفي: فضيحة بريمن بدأت في 2013 وقرارات أمنية بشأن اللاجئين

⋙ فيديو| محلل يوضح أهم بنود المبادرة الفرنسية وفرص نجاحها في حل الأزمة الليبية

⋙ بالصور والفيديو .. اليسا "تغضب" من الطريقة السيئة التي عوملت بها في مهرجان "كان" و موجة انتقادات حادة توجّه لها


الأكثر شيوعا