English | وظائف



العبادي يحدد رؤيته من الحكومة العراقية الجديدة ويتمنى ألّا يتحول البرلمان الى

2018/05/18 | 16:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- شفق نيوز/ دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم الجمعة الكتل السياسية الى تشكيل حكومة "قوية" بعيدة عن المحاصصة المذهبية، والقومية، والحزبية، معبرا عن أمله بألا يكون مجلس النواب بدورته الجديدة "خانات".

ومصطلح "خانات" في اللغة المحلية العامة تعني مكان استراحة يلجأ اليه المسافرون.

وكتب العبادي على موقعه في "تويتر"، ان "رؤيتنا للمرحلة القادمة هي ضرورة ان يكون هناك تعاون فيما بين الكتل السياسية التي فازت بالانتخابات لتشكيل حكومة تمثل البلاد، ويجب ان تكون هذه الحكومة حكومة قوية تعمل على مكافحة الفساد والابتعاد عن المحاصصة المذهبية والقومية والحزبية المقيتة، ونريد ان يكون هذا التوجه منهج عمل".

وأضاف ان "هناك من يريد تشكيل كتلة شيعية او كتلة سنية، ونحن رفضنا هذا التوجه، لانهم يريدون ان يستمروا بفسادهم ويتحدثوا بإسم المكون او الطائفة".

وتابع العبادي انه "يجب ان نكسب شعبنا وتكون الدولة مفتوحة لجميع المواطنين وليس فقط للاحزاب، مردفا بالقول انه "يجب ان نستمر بمحاربة الفساد ونؤسس لهذا النجاح في تشكيل الحكومة القادمة، واتمنى ان لا يتحول مجلس النواب الى (خانات)".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (العبادي يحدد رؤيته من الحكومة العراقية الجديدة ويتمنى ألّا يتحول البرلمان الى "خانات") نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (العبادي يحدد رؤيته من الحكومة العراقية الجديدة ويتمنى ألّا يتحول البرلمان الى "خانات") من خلال مصدره الأصلي أي موقع (شفق نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ «الإمارات للملكية الفكرية» تتسلم شهادة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية

⋙ ضبط حاويات محملة بمواد غير صالحة للإستهلاك البشري بميناء أم قصر

⋙ هونيس يوجه تحذيرا لنجوم بايرن

⋙ منتخب الأردن يستضيف نظيره الهندي وديا

⋙ الفتح: البرلمان سيناقش جدولة الانسحاب الأمريكي من العراق خلال الجلسات المقبلة

بالفيديو والصور

⋙ شاهد بالفيديو | شاهد ماذا حصل بشوارع الكوت بسبب الامطار

⋙ شاهد بالفيديو | قبل اربعة اعوام ... في ذكرى وفاة الامام الحسن العسكري عليه السلام

⋙ بالصورة: الطواقم التحكيمية لمباريات اياب الدور الـ32 لكأس العراق


الأكثر شيوعا