English | كوردى



قنبلة تقتل مدنيا والطيران يدك داعش في كركوك

2018/05/18 | 16:40

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اربيل (كوردستان 24)- أفادت مصادر امنية بأن مدنيا قُتل الجمعة بعد انفجار قنبلة بدائية الصنع في القرى المترامية الواقعة في جنوب مدينة كركوك فيما شن سلاح الجو العراقي غارات على اهداف لبقايا تنظيم داعش في جنوب غرب المدينة المتنازع عليها.

ووقع انفجار القنبلة على طريق رئيسي قرب بلدة داقوق الواقعة على بعد 55 كيلومترا جنوب كركوك بحسب ما ذكره مصدر امني.

وقال المصدر لكوردستان 24 إن المدني ينحدر من اصول كوردية كاكائية وإنه قتل بينما كان يقود سيارته في احدى القرى القريبة.

 وطوقت قوات الأمن مكان الحادث.

وتنتشر قرى الكاكائية او اليارسانيين في محيط بلدة داقوق ولطالما كانت هدفا لهجمات تنظيم داعش طيلة السنوات القليلة الماضية.

وتواصل فلول تنظيم داعش استخدام الشراك الخداعية على الطرق الرئيسية في محاولة لاستهداف القوات الامنية في المنطقة التي يقطنها خليط قومي واثني متنوع.

ويأتي هذا الانفجار بعد نحو اسبوع من إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في جميع أنحاء البلاد حيث أدلى نحو 10 ملايين شخص بأصواتهم.

هذا وشنت القوات العراقية عملية عسكرية ضد "الخلايا النائمة" لتنظيم الدولة الإسلامية في مناطق تقع في الرشاد وهي بلدة تتبع الحويجة وتقع على بعد 36 كيلومترا جنوب غرب كركوك وظلت لنحو ثلاث سنوات من بين اهم معاقل تنظيم داعش في البلاد.

وقالت مصادر امنية إن العملية الامنية اسفرت عن مقتل اربعة من مسلحي داعش كانوا يتحصنون في المنطقة التي تقطنها اغلبية عربية.

وقصفت طائرات عراقية في اليوم نفسه مواقع تنظيم لتنظيم في منطقة المقبرة في بلدة الزاب القريبة من الرشاد مما اسفر عن مقتل ثمانية مسلحين بحسب مصادر امنية.

وفي أواخر العام المنصرم اعلن العراق النصر النهائي على تنظيم داعش لينهي بذلك ما يقرب من ثلاث سنوات من الحرب المدمرة مع التنظيم المتطرف.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (قنبلة تقتل مدنيا والطيران يدك داعش في كركوك) نشر أولاً على موقع (كوردستان 24) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (قنبلة تقتل مدنيا والطيران يدك داعش في كركوك) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (كوردستان 24).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ التربية تستعيد مدرسة بعد تجاوز عشائري عليها

⋙ ريال مدريد 2 × 1 أتلتيكو مدريد | هدف راموس والاحتفالية د’63

⋙ سباق الترشيحات يزعزع اركان المحور .. والمشروع العربي يقدم النجيفي لرئاسة البرلمان

⋙ ايمن حسين يتعاقد مع نادي پيرسپولس الايراني لموسم واحد

⋙ بالوثيقة.. محافظ المثنى يخاطب وزارة الكهرباء لإعفاء مدير التوزيع من منصبه

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| محلل: فتح وحماس لا يريدان المصالحة ويتحملان مسؤولية الانقسام

⋙ فيديو| جرغون: خطاب عباس أمام المركزي الفلسطيني لم يحمل جديدا

⋙ بالصور.. أبو الهيل ونصير شمه يتفقدان ساحات “ألق بغداد” تمهيدا لافتتاحها مساء السبت المقبل


الأكثر شيوعا