English | كوردى



العبادي يتمنى ألا يتحول البرلمان الجديد الى “خانات”

2018/05/18 | 17:05

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد – عراق برس – 18 أيار/ مايو: دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، الكتل السياسية الى تشكيل حكومة “قوية” بعيدة عن المحاصصة المذهبية، والقومية، والحزبية، معبرا عن أمله بألا يكون مجلس النواب بدورته الجديدة “خانات”.

وكتب العبادي على موقعه في “تويتر”، ان “رؤيتنا للمرحلة القادمة هي ضرورة ان يكون هناك تعاون فيما بين الكتل السياسية التي فازت بالانتخابات لتشكيل حكومة تمثل البلاد، ويجب ان تكون هذه الحكومة حكومة قوية تعمل على مكافحة الفساد والابتعاد عن المحاصصة المذهبية والقومية والحزبية المقيتة، ونريد ان يكون هذا التوجه منهج عمل”.

وأضاف ان “هناك من يريد تشكيل كتلة شيعية او كتلة سنية، ونحن رفضنا هذا التوجه، لانهم يريدون ان يستمروا بفسادهم ويتحدثوا بإسم المكون او الطائفة”.

وتابع العبادي انه “يجب ان نكسب شعبنا وتكون الدولة مفتوحة لجميع المواطنين وليس فقط للاحزاب، مردفا بالقول انه “يجب ان نستمر بمحاربة الفساد ونؤسس لهذا النجاح في تشكيل الحكومة القادمة، واتمنى ان لا يتحول مجلس النواب الى (خانات)”.

انتهى س

شارك هذا الموضوع:

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (العبادي يتمنى ألا يتحول البرلمان الجديد الى “خانات”) نشر أولاً على موقع (عراق برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (العبادي يتمنى ألا يتحول البرلمان الجديد الى “خانات”) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (عراق برس).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ كندا تستضيف اجتماعا نادرا لوزيرات الخارجية بالعالم

⋙ غارة تركية في شمال العراق

⋙ اندفاع اللسان الملحي بعد استقرار الاطلاقات المائية لناظم القلعة

⋙ ضبط 4 شاحنات تحمل مواد مخالفة للضوابط في منفذ ميناء أم قصر

⋙ قيادي فيه: اجتماع شورى الدعوة لم يكن بمستوى الطموح

بالفيديو والصور

⋙ افتتاح مهرجان الجعة الأكثر شعبية في العالم (صور-فيديو)

⋙ يسرا تتعرض لحادث في مهرجان الجونة... وهكذا أنقذتها منة شلبي (فيديو)

⋙ بالصورة - داعش الاجرامية يتبنى العمل الارهابي في مدينة #الاهواز


الأكثر شيوعا