اخبار العراق الان

صحيفة لبنانية: السعودية فشلت في جذب العبادي والصدر لمحور عزل الحشد

صحيفة لبنانية: السعودية فشلت في جذب العبادي والصدر لمحور عزل الحشد
صحيفة لبنانية: السعودية فشلت في جذب العبادي والصدر لمحور عزل الحشد

2018-05-19 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة/بغداد..

رأت صحيفة “البناء” اللبنانية، السبت، أن السعودية “فشلت” في جذب رئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لمحور عزل الحشد الشعبي وتشكيل اغلبية سياسية في مواجهته عقب انتهاء الانتخابات النيابية في العراق.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إن “القضية التي شغلت بال السعودييين والاماراتيين هي كيفية إدارة الانتخابات النيابية والتحالفات الانتخابية في لبنان والعراق بما يوفر فرص تشكيل أغلبية تتيح محاصرة المقاومة، وقواها ورموزها”.

وأضافت أنه “وبعد الفشل الذريع في لبنان مع صدور النتائج وما أظهرته من حصانة للمقاومة عبر حلفائها وما نالته قواها، توجّهت الجهود السعودية الإماراتية إلى العقوبات المنسّقة مع واشنطن لتفكيك هذا التحالف الحاضن للمقاومة، لتلمس السخرية اللبنانية من مفاعيل هذه العقوبات، ويسقط الرهان على فتنة تخرّب العلاقة بين حليفي المقاومة حركة أمل والتيار الوطني الحر”.

وبينت الصحيفة، أنه “في العراق انتهت محاولات جذب رئيس الحكومة حيدر العبادي لمحور عزل الحشد الشعبي بالفشل، خصوصاً مع مخاطر تفكك تكتله الانتخابي إذا سار في هذا الخيار”، مؤكدة أن “العنوان للحكومة الجديدة أصبح هو توافق يضمّ الجميع بنسب تمثيلهم في الانتخابات”.

ولفتت الصحيفة في تقريرها إلى أن “السيد مقتدى الصدر الذي كان يدعو لحكومة تستثني إئتلاف “دولة القانون” وتكتل “الفتح” الذي يمثل الحشد الشعبي اضطر إلى التراجع عن دعوات العزل وقبول المشاركة في حكومة وفاق، طالباً أن تكون حكومة تكنوقراط لحفظ ماء الوجه”. انتهى/25

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2017/10/العبادي-السعودي-سلمان-696x435