اخبار العراق الان

عناصر من شرطة كركوك لم يتسلموا رواتبهم منذ 7 اشهر على خلفية حزبية

عناصر من شرطة كركوك لم يتسلموا رواتبهم منذ 7 اشهر على خلفية حزبية
عناصر من شرطة كركوك لم يتسلموا رواتبهم منذ 7 اشهر على خلفية حزبية

2018-05-19 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ اعلن المدير السابق لشرطة اقضية ونواحي محافظة كركوك العميد سرحد قادر في رسالة الى رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ان العديد من عناصر الشرطة لم يتسلموا رواتبهم منذ سبعة اشهر فقط لكونهم منتمين للحزب الديمقراطي الكوردستاني وفروا من كركوك، لافتا الى ان مشكلتهم لم تحل لحد الان.

واضاف قادر في رسالته ان هذا يأتي بعد امر بارزاني بعودة المئات من عناصر شرطة كركوك الى المدينة وعدم تأخر رواتبهم ليوم واحد وكانوا يتسلمونها بانتظام.

وتابع قادر ان هؤلاء العناصر لم يتسلموا رواتبهم منذ 7 اشهر ولم تتم معالجة مشكلتهم لحد الان وهم جميعا مستأجرون ولهم اسر وهم ليسوا لا بيشمركة ولا زيرفاني لكي تتم معاقبتهم على المحاربة، بل هم جميعا تابعون لوزارة الداخلية العراقية وفقط لكونهم منتمين للحزب الديمقراطي الكوردستاني فروا من كركوك. 

واوضح قادر انه كتب لبارزاني بشأن مشكلة هؤلاء العناصر، وتمت مراسلة سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي فاضل ميراني ولكنه تخلص من مشكلتهم بإرسالها الى وزير الداخلية الذي لم يصرف لم فلسا واحد.

واختتم قادر رسالته بالقول "ان هذا هو حال هؤلاء العناصر فكيف لوكان الامر لمواطن فقير او اسرة شهيد او مريض فكم من الوقت كان سيحتاج للحصول على جواب، متمنيا ان يكون الامر يعود للموظفين الذين هم دونك وليس بعلمك".