اخبار العراق الان

المركزي العراقي يفرض الوصاية على مصرف البلاد الإسلامي

المركزي العراقي يفرض الوصاية على مصرف البلاد الإسلامي
المركزي العراقي يفرض الوصاية على مصرف البلاد الإسلامي

2018-05-21 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2018-05-21 الساعة 01:54 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

فرض البنك المركزي، الاحد، الوصاية على مصرف البلاد الإسلامي المملوك لـ"اراس حبيب" المرشح الفائز عن قائمة النصر في الانتخابات البرلمانية وعين مديرا للبنك وهيئة مستشارين تتولى إدارته.

وجاء في كتاب صادر عن البنك المركزي بتاريخ (20 ايار 2018)، موجه الى مصرف البلاد الاسلامي، الذي يملكه اراس حبيب وحصلت / موازين نيوز / على نسخة منه "انه واستنادا الى قرار مجلس ادارة البنك رقم (54) لسنة 2018 والمتخذ بجلسته المرقمة بالعدد (1569) والمنعقدة بتاريخ 17-5-2018 والمتضمن، فرض الوصاية على مصرفكم وفقا للمادة (59/1/د) والفقرة (و) من ذات المادة من قانون المصارف رقم (94) لسنة 2004 تقرر تعيين (احمد يوسف كاظم) وصيا على المصرف".

وبحسب القرار، سيتم تخويل الصلاحيات المحددة من قانون المصار العراقي المرقم (94) لسنة 2004 وتعيين الذوات المدرجة اسماؤهم ادناه اعضاء في لجنة الوصاية على مصرف البلاد الاسلامي، وهم (رسول زيدان خلف ومناهل زهير متي وحيدر جبار كعيد وايفان عزيز عليوي).

يذكر ان اراس حبيب، هو احد المرشحين الفائزين في الانتخابات البرلمانية، عن تحالف النصر الذي يترأسه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت الأسبوع الماضي فرض عقوبات على الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي "آراس حبيب"، لاتهامه بتمويل الحرس الثوري الإيراني المصنف على قوائم الإرهاب لدى واشنطن، وتحويل أموال من "فيلق القدس" الذي يتبع الحرس إلى "حزب الله".

اللبناني.

وذكر بيان للخزانة، أن حبيب، يرأس مجلس إدارة مصرف البلاد، الذي سهل تمويل "فيلق القدس" و"حزب الله ".

انتهى

م ح ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.