اخبار العراق الان

مساع لجعل منصب محافظ حلبجة رسمياً

مساع لجعل منصب محافظ حلبجة رسمياً
مساع لجعل منصب محافظ حلبجة رسمياً

2018-05-21 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ أعلن مسؤول حزبي في محافظة حلبجة باقليم كوردستان، اليوم الاثنين، ان المنصب الذي خصص للمحافظة سيجعله رسميا مثل باقي المحافظات، لافتا الى طرح العديد من الاسماء الى قيادة حزبه لاختيار شخص لشغل المنصب بانتظار ان توافق عليه حكومة اقليم كوردستان. 

وقال نائب مسؤول المركز التاسع لتنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني في شهرزور احمد قدفري انه وفقا للاتفاق المبرم بين حزبه وحركة التغيير عام 2014 فان منصب محافظ السليمانية اصبح من حصة الاتحاد الوطني، فيما اصبح منصب محافظ حلبجة من حصة حركة التغيير.

واستدرك انه بعد سنتين ادخلت تغييرات على المناصب وتم استبدال المنصبين، اذ تسلمت حركة التغيير منصب محافظة السليمانية، بينما اصبح منصب محافظ حلبجة من نصيب الاتحاد الوطني، ولكن بالوكالة ولم يصبح رسميا لحد الان.

واشار الى ان المرشحين للمنصب هم كل من عضو هيئة اعلام الاتحاد الوطني ازاد توفيق والمحافظ الحالي بالوكالة عثمان محمد بالاضافة الى اسماء اخرى مرشحة من المكتب السياسي للحزب، لافتا الى ان تلك الاسماء تم ارسالها الى مجلس وزراء الاقليم واختيار شخص من حركة التغيير لشغل منصب نائب المحافظ.

وأفاد بأنهم الان بانتظار مجلس الوزراء لحسم الموضوع باسرع وقت ممكن لانه سبق للمسؤولين الحكوميين قد اكدوا انهم سيحسمون الامر بعد الانتهاء من الانتخابات النيابية.