اخبار العراق الان

ترامب: لم نتوصل لاتفاق بشأن أزمة "زد.تي أي"

ترامب: لم نتوصل لاتفاق بشأن أزمة
ترامب: لم نتوصل لاتفاق بشأن أزمة "زد.تي أي"

2018-05-23 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق مع الصين بشأن أزمة شركة "زد.تي.أي"، مشيراً إلى عدم رضاه عن المحادثات مع بكين.

وكانت تقارير صحفية  صادرة عن صحيفة "وول ستريت جورنال" قد ذكرت أن إدارة "ترامب" توصلت إلى اتفاق مبدئي مع بكين من أجل استئناف الشركة الصينية لعملها في الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب للصحفيين على هامش لقائه برئيس كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء: "ما أتخيله هو غرامة كبيرة للغاية تزيد عن مليار دولار، يمكن أن يكون 1.3 مليار دولار، مع إدارة جديدة للشركة، وقواعد أمنية صارمة للغاية. 

وأشار "ترامب" إلى أن "زد.تي.أي" الصينية سيكون عليها أيضاً شراء نسبة كبيرة من قطع الغيار والمعدات من الشركات الأمريكية.

ومنعت الولايات المتحدة شركاتها من التعامل مع الشركة الصينية لمدة 7 سنوات بسبب انتهاكها للعقوبات الأمريكية ضد إيران، قبل أن يعلن الرئيس "ترامب" أنه يعمل مع نظيره الصيني على استئناف "زد.تي.أي" الصينية لعملها مجدداً.

وفي السياق العام للمفاوضات مع الصين، ذكر الرئيس الأمريكي أنه "غير راضٍ" عن محادثات التجارة مع بكين التي جرت في واشنطن الأسبوع الماضي، ولكنه وصفها بأنها "بداية" حيث تواصل إدارته العمل باتجاه التوصل إلى اتفاق نهائي لمعالجة الاختلالات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

"لدينا طريق طويل في المفاوضات"، هكذا  صرح "ترامب"، مضيفاً أنه يريد أن تسير المحادثات"بسرعة كبيرة ".

وكانت واشنطن أعلنت تعليق التعريفات الجمركية مع الصين، ولكنها أشارت فيما إلى أن الرسوم على الصلب والألومنيوم لا تزال نافذة على بكين.