اخبار العراق الان

تقرير: "أوبك" قد ترفع إنتاجها من النفط في يونيو

تقرير:
تقرير: "أوبك" قد ترفع إنتاجها من النفط في يونيو

2018-05-23 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: أفادت تقارير صحفية بأن منظمة "أوبك" قد ترفع إنتاجها من النفط في يونيو بسبب المخاوف من نقص الامدادات من إيران وفنزويلا.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر لوكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء، إن الدول المنتجة للنفط في الخليج تقود المحادثات المبدئية بشأن موعد زيادة زيادة إنتاج الخام من قبل "أوبك"، وعدد البراميل التي يمكن لكل عضو إضافتها، لتهدئة السوق بعد ارتفاع السعر عن 80 دولاراً للبرميل الأسبوع الماضي.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" ومنتجون من خارجها على الحد من الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية عام 2018 لخفض مخزونات النفط العالمية المرتفعة.

وأضاف المصادر للوكالة أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة، مضيفاً أنه قد يتم اتخاذ قرار بزيادة الإنتاج في يونيو المقبل عندما تجتمع "أوبك" لاتخاذ قرار بشأن سياسة إنتاجها.

ووصل امتثال "أوبك" لاتفاقية خفض الإنتاج إلى مستوى غير مسبوق بلغ 166% في أبريل الماضي، ما يعني أنها حققت معدل أعلى بكثير من هدفها.

وأشارت المصادر إلى أنه إذا قررت "أوبك" تخفيف قيود الإنتاج في يونيو، فقد يستغرق الأمر من ثلاثة إلى أربعة أشهر لوضعها في حيز التنفيذ.

وكانت "أوبك" قد ذكرت بأنها لا ترى ضرورة لتخفيف القيود على الإنتاج رغم انخفاض المخزونات العالمية إلى المستويات المستهدفة من قبل المنظمة.

ولكن المصادر قالت إن التراجع السريع في مخزونات النفط العالمية والمخاوف بشأن التأثير على إمدادات الخام بعد قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، فضلا عن انخفاض الإنتاج في فنزويلا، كانت وراء التغيير في تفكير "أوبك".