اخبار العراق الان

ائتلاف المالكي يتحرك "سريعاً" لـ"تفتيت" التحالفات الكبيرة

ائتلاف المالكي يتحرك
ائتلاف المالكي يتحرك "سريعاً" لـ"تفتيت" التحالفات الكبيرة

2018-05-23 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ كشف عضو دولة القانون محمد العكيلي، اليوم الاربعاء، عن ان ائتلافه ماض في تفاهماته مع القوى التي يحمل معها "مشتركات"، متوقعا "تفتيت" بعض التحالفات الكبيرة.

وقال العكيلي لشفق نيوز "قطعنا اشواطاً مطولة في حواراتنا، والتفاهمات جارية على قدم وساق"، مبينا ان "هناك تفاهمات ومشتركات تجمع دولة القانون مع عدد من التحالفات والاحزاب السياسية، منها الفتح والاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير".

وتابع "كما لدينا تفاهمات مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني"، مشيرا الى "وجود كتل داخل التحالفات، من المتوقع انسلاخها وتفتت بعض القوائم".

وزاد ان "الائتلاف رفع شعار تحريك المشترك وتجميد المختلف، مع كل القوى التي يتم التفاهم معها الان"، منوها الى انه "من المبكر الحديث عن تشكيل دولة القانون وائتلاف الفتح جبهة معارضة".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد أعلنت النتائج النهائية للانتخابات التشريعية للاقتراع الخاص والعام، والخارج اذ حصل ائتلاف "سائرون" المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على المركز الأول، ثم تلاه تحالف "الفتح" بزعامة هادي العامري، ثم ائتلاف "النصر" بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ثم ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، والحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني، وائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي كأبرز الفائزين.