اخبار العراق الان

لجنة تحقيقية من البرلمان العراقي تمنع من دخول مفوضية الانتخابات

لجنة تحقيقية من البرلمان العراقي تمنع من دخول مفوضية الانتخابات
لجنة تحقيقية من البرلمان العراقي تمنع من دخول مفوضية الانتخابات

2018-05-23 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


أكد النائب عادل نوري رئيس لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس النواب حول الاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات منعه من دخول مبنى المفوضية ، معتبراً التصرف من قبل أعضاء مفوضية الانتخابات بأنه مثير للشكوك.

وقال نوري للصحفيين إن مجلس النواب أصدر وبشكل رسمي أمراً بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن اتهامات وجهت للمفوضية بشأن الانتخابات النيابية ، مشيرا الى ان اللجنة اتصلت منذ 24 ساعة بمفوضية الانتخابات ، وارسلت لها رسائل تعريف بالجهة المتصلة لكنها لم ترد.

وأضاف نوري أن "اللجنة قررت ان يذهب وفد يمثلها لزيارة مفوضية الانتخابات لكن فوجئنا بمنعنا من الدخول من قبل موظفيها ، الذين تعاملوا معنا بأسلوب لا يليق بمكانة النائب"، لافتا الى انه "وبعد اتصالات ومباحثات لأكثر من نصف ساعة ومشادات كلامية بيننا وبين الموظفين ، قدمنا لهم الكتاب الصادر من البرلمان ، وتم عرضه على مجلس المفوضين ، فتم منعنا بالأجماع من الدخول".

وبين رئيس لجنة تقصي الحقائق ان اللجنة طلبت بعد ذلك موظفي المفوضية ان ينزل اليها احد أعضاء مجلس المفوضين ليتسلم الكتاب الصادر من مجلس النواب ، والحوار معنا في باب المفوضية دون دخولها ، مشيرا الى انه حتى هذا الطلب تم رفضه ، ولم ينزل الينا أي احد من المفوضين". وشدد عادل نوري على ان ما قام به اعضاء مجلس المفوضين يجب أن لا يمرر مرور الكرام اطلاقا ، مطالبا هيأة رئاسة البرلمان وجميع اعضاءه الى ادراج فقرة استضافة مجلس المفوضين في جلسة يوم غد لمحاسبتهم على ما فعلوه من تصرف غير اخلاقي أو قانوني ويثير الشكوك.

انتهى

م . م