اخبار العراق الان

مقرب منه يرجح لقاء الصدر بالسيد السيستاني مساء اليوم

مقرب منه يرجح لقاء الصدر بالسيد السيستاني مساء اليوم
مقرب منه يرجح لقاء الصدر بالسيد السيستاني مساء اليوم

2018-05-24 00:00:00 - المصدر: المعلومة


المعلومة / خاص…

رجح مصدر قيادي ومقرب من مقتدى الصدر، الخميس، أن يلتقي الأخير مساء اليوم بعد الإفطار بالمرجعية الدينية في النجف الاشرف لاطلاعها على حوارات بغداد لتشكيل الحكومة المقبلة، مبينا ان الصدر تمكن من إقناع الكتل بتشكيل حكومة تكوقراط وطنية تضم الحكمة والنصر والوطنية وبعض الكتل السنية.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة /المعلومة/ إن “لقاءات الصدر في بغداد لم تثمر عن اتفاق نهائي على تشكيل الكتلة الأكبر والحكومة المقبلة”، مبينا أنها انتهت بإقناع الكتل السياسية على تشكيل الحكومة المقبلة بوزارة تكنوقراط”.

وأضاف انه “وفق ماجرى من حديث ولقاءات ستكون الحكومة المقبلة من سائرون والحكمة والنصر والقائمة الوطنية وبعض الإطراف السنية”، مبينا انه “تم تأكيد جميع الإطراف ان تكون الوزارات السيادية لشخصيات وطنية تكورقاط ومهنية بينها الدفاع والداخلية والمالية والخارجية”.

وتوقع المقرب من الصدر ان “يلتقي الأخير اليوم بنجل المرجعية محمد رضا وبعدها بالمرجعية المتمثلة بالسيد علي السيستاني لاطلاعها على اخر الحوارات في بغداد والقرارات التي ستتخذ لتشكيل الحكومة”.

وكان مقتدى الصدر عاد، مساء أمس، الى مقر أقامته في الحنانة بالنجف بعد عدة أيام قضاها في بغداد التقى خلالها بقادة الكتل السياسية.انتهى25و

www.almaalomah.com/wp-content/uploads/2018/05/الصدر-والسيستاني-696x435