اخبار العراق الان

امريكا تخصص ميزانية لقوات البيشمركة

امريكا تخصص ميزانية لقوات البيشمركة
امريكا تخصص ميزانية لقوات البيشمركة

2018-05-25 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ اقر مجلس النواب الأمريكي، وبأكثرية الأصوات، مشروع قانون ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية والمعروف باسم قانون تفويض الدفاع الوطني لسنة 2019، وقد خصص مشروع القانون مبلغاً قدره 290 مليون دولار لقوات البيشمركة.
وذكر تلفزيون روداو الكوردية انه بحسب قانون تفويض الدفاع الوطني لسنة 2019، فأنه سيتم توفير هذا المبلغ لقوات البيشمركة للأسباب التالية:
- قدمت قوات البيشمركة في إقليم كوردستان العراق دعماً كبيراً للولايات المتحدة الامريكية، في الحرب على تنظيم داعش في العراق ولا يزالون مستمرين بتقديم هذا الدعم.
- القضاء نهائياً على عناصر تنظيم داعش هو أمر مهم لتحقيق الاستقرار ونشر روح التسامح بين جميع العراقيين من جميع المذاهب والطوائف والقوميات، وان يكون لهم مكان في الحكومة والمجتمع العراقي.
- ولدعم استمرار العمليات ضد تنظيم داعش، وبالتنسيق مع الحكومة المركزية العراقية، من الضروري ان توفر الولايات المتحدة الأمريكية 290 مليون دولار لقوات البيشمركة في إقليم كوردستان العراق، لكي تقدم الدعم اللازم للقوات العراقية ولأمريكا ولبقية دول التحالف، للحفاظ على المكتسبات وحماية المناطق من عناصر داعش ومن يدعمونهم، والقضاء نهائيا على هذا التنظيم في العراق.
وبحسب المشروع نفسه، فقد تم تخصيص 560 مليون دولار لدعم القوات الامنية العراقية.
ومن المقرر ان يصوت مجلس الشيوخ الأمريكي على هذا المشروع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.