اخبار العراق الان

استهداف خطين لنقل الطاقة الكهرباء في كركوك

استهداف خطين لنقل الطاقة الكهرباء في كركوك
استهداف خطين لنقل الطاقة الكهرباء في كركوك

2018-05-25 00:00:00 - المصدر: النبأ


اعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، استهداف خطين لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة كركوك،

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، ان"المجاميع الإرهابية التكفيرية استهدفت مساء أمس الخميس الموافق ٢٤ /٥/ ٢٠١٨، خطين مهمين لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة كركوك، قرب قرية بريمة، ما أدى الى خروجهما عن الخدمة".

واضاف، ان"احد هاذين الخطين يغذي قضاء الحويجة، كما يقوم الخط الاخر بنقل الطاقة الكهربائية من محطات كركوك الى مدينة تكريت، والتي تأثرتا بالاستهداف ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عنهما بشكل تام.".

وتابع: "تمكنت ملاكاتنا من مناورة احد الخطوط لإعادة التيار الكهربائي لمدينة تكريت وباشرت الملاكات الهندسية والفنية التابعة الى المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية، بأعمال الصيانة لإعادة هاذين الخطين الى الخدمة، رغم وجود عمليات عسكرية في منطقة الاستهداف".

واشار الى ان"الوزارة تؤكد للرأي العام ان الإرهابيين والمخربين، يواصلون بهذه الأفعال ايذاء المواطنين، وزيادة معاناتهم، ويستنزفون في ذات الوقت قدرات وإمكانات وزارة الكهرباء، التي تسعى لتجهيز المواطنين بطاقة كهربائية مرضية في ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على الكهرباء".

وناشد المدرس الجهات الأمنية لـ"إسناد عمل الوزارة وتأمين الحماية لهذه الخطوط، فضلا عن مناشدتها للمواطنين للإبلاغ عن أي حالة سلبية على مسارات الخطوط يتم تشخيصها".انتهى/س

التعليقات