الإثنين 16 تموز 2018 م (3 ذو القعدة 1439 هـ)
English | كوردى



بالفيديو.. منبئ جوي يحسم تقارير عن امكانية وصول الاعصار مكونو الى العراق.. فماذا قال؟

2018/05/25 | 13:26

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- قال المنبئ الجوي العراقي صادق عطية إن الاعصار مكونو لن يصل الى العراق وذلك لان الاعاصير تتولد في المحيطات فقط.

وكتب عطية على حسابه في فيسبوك "ننوه للجميع ان الاعاصير تتولد في المحيطات فقط في المناطق المداريه التي تقع على خط عرض 15 شمال وجنوب خط الاستواء ولذلك تسمى الاعاصير المداريه".

واضاف ان تلك الاعاصير تؤثر فقط على "المناطق الساحليه على هذه المحيطات كبحر العرب الذي هو جزء من المحيط الهندي وايضا عند سواحل الاطلسي".

وقال عطية "تضعف الاعاصير التي تتخذ تسميات مختلفه حسب مناطق تكونها ك الهورايكن في امريكا والتايفون في اسيا ، تضعف لمجرد دخولها وتوغلها لليابسه لانها تستمد قوتها من الطاقه الكامنه لبخار الماء وهذه الطاقه تقل كلما ابتعدت عن مصدر تكوينها".

وتابع "لذلك ولكل من يتسائل ، هل يصل الاعصار للعراق ؟؟ نقول: لن يصل اي تاثير للاعاصير ، لان العراق بعيد عن مناطق المداريات هذا اولا، وثانيا ان موقع العراق على الخليج وهو مسطح مائل لا يكتسب حرارة كالمداريات، وتاثيره ربما بصورة غير مباشرة فقط هو تغذية المنخفض السطحي الحراري الموثر علينا بالرطوبة ، وفيما لو توفر هواء بارد في طبقات الجو العليا ، فربما نشهد هطول امطار في الجنوب رغم ان هذا مستبعد الآن.

وكان خبراء طقس سعوديون، قد قالوا ان العاصفة المدارية مكونو تتجه لتتحول الى اعصار من الدرجة الأولى يضرب مناطق سعودية، ودول مجاورة، لاسيما اليمن وسلطنة عمان، ولا يستبعد توجهه نحو العراق أيضا.

مصدر الفيديو: iKlre_EfHBc

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بالفيديو.. منبئ جوي يحسم تقارير عن امكانية وصول الاعصار مكونو الى العراق.. فماذا قال؟) نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بالفيديو.. منبئ جوي يحسم تقارير عن امكانية وصول الاعصار مكونو الى العراق.. فماذا قال؟) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ الحديثي:تنفيذ مطالب المتظاهرين تحتاج إلى “بيئة آمنة”

⋙ الحكمة يعلن في إجتماع طارئ وقوفه مع المطالب الحقة للمتظاهرين

⋙ الحكمة يشدد على متابعة المندسين والمدفوعين للتخريب

⋙ الحكمة يدعو الى مضاعفة الجهد الحكومي في توفير الخدمات وإنجاز التعهدات

⋙ محتجون يتجمعون أمام حقل السيبة في جنوب العراق

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو والصور: ماكرون يتخلى عن “دبلوماسيته” في المونديال

⋙ بالفيديو: المئات يتظاهرون في النجف احتجاجًا على غياب الكهرباء وغياب الخدمات

⋙ بالصور.. أمواج بشرية من ديوك وشقراوات باريس يحتفلون بكأس العالم


الأكثر شيوعا