اخبار العراق الان

الاتحاد الوطني: متمسكون ببغداد ورئاسة العراق ولا خطوط حمر على شخص

الاتحاد الوطني: متمسكون ببغداد ورئاسة العراق ولا خطوط حمر على شخص
الاتحاد الوطني: متمسكون ببغداد ورئاسة العراق ولا خطوط حمر على شخص

2018-05-25 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ اعلن الاتحاد الوطني الكوردستاني، انه لن يقدم على مقاطعة العملية السياسية في العراق، في وقت ابدى تمسكه بمنصب رئاسة الجمهورية.
وقال القيادي في الحزب ملا بختيار في مؤتمر صحفي عقده في السليمانية، ان حزبه لا يميل لجهة في بغداد للتحالف معها "وفي الوقت نفسه لا يضع خطا احمر على شخصية معينة".
واضاف، ان الاتحاد الوطني مع المشاركة القوية في العملية السياسية والحكومة الجديدة ولا يفكر بمقاطعة الحكومة المقبلة.
وتطرق بختيار لجولة وفد من الاتحاد في بغداد وعقد اجتماعات مع اطراف سياسية، "مسؤوليتنا كانت لاستطلاع الاراء واستقراء وضع التحالفات والاقطاب المختلفة، وما لمسناه ان الطبقة السياسية في بغداد وصلت لقناعة ان الحكم بعقلية مذهبية لامكان له في العراق بخاصة على ضوء نتائج الانتخابات".
وسئل بختيار عن موقف حزبه من منصب الرئاسة العراقية، حيث قال، "نعتقد ان منصب الرئاسة استحقاق لنا، وان كان هناك طرح اخر فيجب ان يشمل التفاوض على بقية الامور وتطرح الاوراق على الطاولة وبخاصة منصبي رئاسة الاقليم والحكومة في كوردستان".
وعلق القيادي في الاتحاد الوطني على الاطراف الكوردستاني المعترضة على نتائج الانتخابات والتي اتهمت حزبه القيام بعمليات تزوير، "فليذهبوا لبغداد ويعترضوا لدى القضاء وليقارنوا حجم اعتراضهم مع الكتل الاخرى التي لا تقارن بالكمية".
واضاف، "نحن منفتحون لبدء حوار مع الجميع لحل الاشكالات".
وأكّد رئيس الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات، رياض البدران، خلال مؤتمر صحافي، تسلّم المفوضية 1416 شكوى، مبيناً أنّ 1250 شكوى استلمت أثناء التصويت العام، و130 في التصويت الخاص، و27 في تصويت الخارج.
وأشار إلى أنّ عدد الشكاوى الحمراء التي تم التعامل معها بالفعل 33، مؤكداً أنّ المفوضية قامت بإلغاء 103 محطات انتخابية.
أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، امس الخميس، أن لجنة خاصة ستحقق في مزاعم تزوير الانتخابات العراقية التي جرت في 12 أيار/مايو.